قوى المعارضة السودانية تختار أعضائها الخمسة في مجلس السيادة

اخترنا لك

اختار تحالف المعارضة السودانية اليوم الإثنين عائشة موسى، وصديق تاور، ومحمد الفكي سليمان، وحسن شيخ إدريس وطه عثمان إسحاق، ليكونوا الأعضاء المدنيين في مجلس السيادة.

متابعات:الخبر اليمني

وينص الاتفاق الذي وقعته قوى المعارض والمجلس العسكري السبت الماضي على أن يختار التحالف خمسة أعضاء ويقابله نفس العدد يختارهم المجلس، والعضو الحادي عشر يكون باتفاق الطرفين.

ويمهد الاتفاق الى لتشكيل حكومة انتقالية يجري بعدها انتخابات، وسيكون مجلس السيادة أعلى سلطة في البلاد لكن الاتفاق يمنح صلاحية السلطة التنفيذية لمجلس الوزراء.

من جانبه اختار المجلس العسكري ثلاثة من الأعضاء بموجب الاتفاق وهم : رئيس المجلس الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو والفريق ياسر العطا، ويبقى للمجلس أن يختار اثنين.

وبحسب الاتفاق، يختار الأعضاء العسكريون في مجلس السيادة رئيسا للمجلس الذي يتولى المنصب خلال الفترة الأولى ومدتها 21 شهرا من المرحلة الانتقالية التي تستمر لمدة ثلاثة أعوام وثلاثة أشهر.

ورشحت قوى المعارضة الخبير الاقتصادي عبد الله حمدوك لرئاسة الوزراء، الذي من المتوقع أن يتم تعيينه غدا الثلاثاء على أن يؤدي اليمين الأربعاء

أحدث العناوين

حالة الطقس خلال الساعات القادمة

توقع مركز الأرصاد الجوية، الخميس، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، على عدة محافظات، داعياً إلى توخي الحيطة والحذر من العواصف...

مقالات ذات صلة