بن بريك يوجه رسالة شكر إلى منتسبي قوات الشرعية في أبين

اخترنا لك

وجه رئيس الجمعية العامة في ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك الشكر منتسبي معسكرات النجدة والقوات الخاصة والشرطة العسكرية في محافظة أبين، معلنا عن انضمامهم إلى قوات المجلس المدعومة من الإمارات.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وقال بن بريك في تغريدة على حسابه في تويتر: نشكر منتسبي معسكرات النجدة والقوات الخاصة والشرطة العسكرية في محافظة أبين على انضمامهم ووقوفهم ضد من يحرضوا لقتال إخوانهم في المجلس الانتقالي وشعب الجنوب واعلانهم الانضمام للجنوب وللمجلس الانتقالي والذين أكدوا انهم سيكونون في مقدمة الصفوف من اجل الدفاع عن شعب الجنوب قاطبة.

وتمكنت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في غضون ساعات فقط من اقتحام معسكر الشرطة العسكرية في محافظة أبين ومعسكر القوات الخاصة في مركز المحافظةبعد أن أمهلت قوات هادي المتمركزة فيه  عدة ساعات للتسليم أو المواجهة العسكرية، وتم التسليم.

وقالت وزارة الخارجية في حكومة الشرعية إن تصعيد قوات المجلس الانتقالي في أبين سيعمل على تقويض وإفشال جهود الوساطة #السعودية.

وأكدت في تغريدات على حسابها في تويتر رفض الشرعية استمرار تقديم الدعم الإماراتي لقوات المجلس الانتقالي وطالبت بإيقافه فورا.

وأتى تصعيد المجلس الانتقالي الجنوبي بعد ساعات من اجتماع هادي بقيادات سلطة الشرعية وتشكيله خلية لإدارة الأزمات ومواجهة انقلاب عدن.

واتهم مسؤولون في سلطة الشرعية السعودية بالمشاركة في استكمال الانقلاب على سلطة الشرعية.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة