تقرير إماراتي يشهد بتطور كبير في قدرات صنعاء العسكرية

اخترنا لك

نقل موقع “ميدل إيست آي” البريطاني عن تقرير للمخابرات الإماراتية تأكيدها عن وجود أوجه قصور بالغة في الدفاعات الجوية السعودية في مواجهة طائرات صنعاء المسيرة.

متابعات- الخبر اليمني:

وذكر التقرير الإماراتي الذي وصفه الموقع بالسري أنه ما بين يناير ومايو هذا العام نفذت قوات صنعاء 155 هجوما ضد أهداف سعودية في اليمن وفي مختلف دول التحالف، مؤكدا أن الرقم الحقيقي أعلى بكثير من كل ما تم الاقرار به سابقا.

وقال التقرير: إن “الهجوم على قاعدة العند العسكرية يثب ضعف الدفاعات الجوية السعودية وانعدام القدرة لديها على خوض حرب إلكترونية”.

وتابع: “ليس لدى الدفاعات الجوية، مثل الباتريوت، القدرة على اكتشاف هذه الطائرات المسيرة”.

وكشف التقرير أن مطار نجران تعرض للاستهداف المتكرر من قبل الطائرات المسيرة التابعة لقوات صنعاء على الرغم من أنه محمي ببطارية من صواريخ باتريوت.

وأظهرت الوثيقة التي اطلع عليها “ميدل إيست آي” أن نجاح صنعاء في الوصول المستمر للعمق السعودي، أثّر على معنويات الجنود السعوديين المتواجدين على حدود المملكة الجنوبية.

وأشارت إلى أن هجوم صنعاء السبت الماضي بعشر طائرات مسيرة على حقل الشيبة النفطي، أثبت قدرات صنعاء على الوصول إلى أهداف بعيدة المدى.

ولفت التقرير الإماراتي إلى مدى اعتماد السعوديين على السياسة “المرتبكة” للولايات المتحدة تجاه إيران.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة