موقع بريطاني: السعودية والإمارات لم تلتزما بتعهداتهما المالية للأمم المتحدة تجاه اليمن

اخترنا لك

حذر ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، من أن الأزمة الإنسانية في اليمن من شأنها أن تترك المزيد من اليمنيين عرضة للجوع والأمراض ما لم تفي الدول المانحة بتعهداتها في غضون أسابيع.

متابعات:الخبر اليمني

وقال دوجاريك إن 22 برنامجا لإنقاذ أرواح المدنيين في اليمن مهددة بالإغلاق في غضون الشهرين المقبلين، وذلك إذا لم يف المانحون بالأموال التي تعهدوا بها.

وأضاف أن الأمم المتحدة اضطرت إلى تعليق معظم حملات التطعيم في اليمن في مايو الماضي، كما توقف تأمين الأدوية، وانقطع الدعم المالي لآلاف العاملين في المجال الصحي.

وذكر موقع “ميدل إيست آي” البريطاني” في تقرير: ان عدم التزام السعودية والإمارات بتعهداتهما المالية تجاه اليمن الذي تمزقه الحرب منذ سنوات، تسبب بمعانة بملايين من اليمنيين بنقص حاد في الغذاء والرعاية الصحية.

واضاف التقرير إن المساعدات الغذائية والخدمات الصحية تقلصت، نتيجة النقص الحاد في التمويل، في ظل عدم التزام السعودية والإمارات بتقديم المساعدات المالية التي تعهدتا بها في وقت سابق هذا العام.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة