قرقاش : الرياض تقود سياستنا في اليمن

اخترنا لك

نفى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أن يكون هناك خلاف بين بلاده والسعودية حول سياسة حرب اليمن، مؤكدا أن السعودية هي من تقود الإمارات في هذه الحرب، وهو الأمر الذي ينفي صحة التقارير التي نشرتها وسائل اعلام عن صراع سعودي اماراتي جراء اطاحة الإمارات بشرعية هادي.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال قرقاش في تغريدة على حسابه في تويتر إن التحالف السعودي الإماراتي ضرورة إستراتيجية في ظل التحديات واليمن مثال واضح.

وأضاف: مشاركة الامارات في عاصفة الحزم وضمن التحالف العربي جاءت استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين وإستمرارنا في اليمن ضمن التحالف الذي تقوده السعودية الشقيقة مرتبط بهذه الدعوة”.

وتجاهل قرقاش المطالبات التي ارتفعت خلال الأيام الأخيرة لحكومة الشرعية باعفاء الإمارات من المشاركة في التحالف، قائلا إن السعودية هي التي تقرر استمرار مشاركة الإمارات من عدمه، في مساندة ما زعم أنه الاستقرار في اليمن.

وأردف: ارتباطنا بالرياض وجودي واكثر شمولا وخاصة في الظروف الصعبة المحيطة وعلى ضوء قناعتنا الراسخة بدور الرياض المحوري والقيادي”.

وتؤكد تغريدة قرقاش ما طرحه مستشار سفارة الشرعية في الرياض انيس منصور قبل أيام أن السعودية شاركت بشكل أساسي في الاطاحة بالشرعية في عدن.

 

أحدث العناوين

الصناعة تدعو محلات بيع الملابس والحلويات لاشهار الأسعار

دعت وزارة الصناعة والتجارة محلات بيع الملابس وحلويات العيد لاشهار الأسعار طبقا للقانون الذي يلزم كافة منافذ البيع باشهار...

مقالات ذات صلة