الجبواني: مسؤول اماراتي طلب من وزير الداخلية تسليم نفسه للانتقالي

اخترنا لك

قال وزير النقل في حكومة هادي، صالح الجبواني، اليوم الأحد “إن الإمارات تسعى الى السيطرة على منابع الثروة وسواحل اليمن لتتحكم بالمشهد كله، موضحا أن لديها مشروع يمن مناطقي مفكك”.

متابعات:الخبر اليمني

وأوضح الوزير في حوار مع قناة اليمن الفضائية التابعة للشرعية، إن الامارات أنشأت من لحظة دخولها إلى اليمن ميليشيات في كل المحافظات الجنوبية، حيث اتخذت من الشرعية ذريعة وغطاءً من اجل تحقيق أهدافها في البلاد.

وأشار الجبواني الى ان الامارات زودت مليشيا الانتقالي بأربعة مواقع للتموين”، منوها الى إن “الإمارات لا تريد عودة الدولة إلى ما قبل 1990م بل لديها مشاريع لكل منطقة على حِدة والدليل تشكيل هذه “الجيوش” على أسس مناطقية.

وكشف الجبواني إن أبو ظبي كانت تدير المعارك ضد الشرعية في مدينة عدن، وكان هناك شخص إماراتي يدعى أبو راشد ويتواصل مع وزير الداخلية عند الانقلاب، ويعرض عليه بأن يسلم نفسه للانتقالي.

وقال الجبواني إن حكومة هادي “أبلغت سفراء الدول الكبرى بانقلاب الإمارات ضد الشرعية وتنتظر موقفا شاملا من جميع الدول حول ما يحدث في البلاد”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة