بعد تهديد نصر الله..صحيفة اسرائيلية: الطائرات التي استهدفت بيروت تشبه طائرات الحوثيين

اخترنا لك

بدأت اسرائيل بالتنصل عن وقوفها خلف عمليات استهداف بيروت بطائرتين مسيريتين سقطتها أمس في الضاحية الجنوبية، وذلك بعد ساعات من وعيد زعيم المقاومة اللبنانية حسن نصر الله بالرد على  الانتهاكات الاسرائيلية.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وزعمت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية في خبر رصده الخبر اليمني أن الصور التي التقطت من مكان الحادث للطائرتين اللتين تحطمتا في بيروت يوم الأحد أن الطائرات كانت قد صنعت في إيران وليس في إسرائيل.

ونشرت الصحيفة صورة لطائرة صماد3 من معرض الصماد للصناعات العسكرية الذي أقامته صنعاء قبل أسابيع، مشيرة إلى أن الطائرة المسيرة التي اسقطت في بيروت تشبه الطائرات التي يستخدمها الحوثيون لقصف المنشآت النفطية السعودية.

أكد الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اليوم الأحد، أن الحزب لن يسمح مجددا بدخول طائرات إسرائيلية مسيرة إلى سماء لبنان مشددا على أنه سيعمل على إسقاطها.

 

وقال إن طائرة أولى دخلت المنطقة المستهدفة، “وكانت طائرة استطلاع وغير مزودة بأي مواد تفجير وحلقت بشكل منخفض وهذا يعني أنها كانت تحاول إعطاء صور لهدف مقصود، ونحن لم نسقطها لكن شبان في الحي رموا الحجارة عليها ثم وقعت، ربما وقعت نتيجة خلل فني أو بسبب الحجارة، وبعد مدة زمنية جاءت الطائرة الثانية وبشكل هجومي وضربت مكانا معينا”.

وتابع “انتهى الزمن الذي تأتي فيه طائرات إسرائيلية تقصف مكان في لبنان ويبقى الكيان الغاصب في فلسطين آمناً”.
وتحدث عن “سيناريو في العراق بدأ منذ اسابيع، مخزن للحشد الشعبي يستهدف من خلال طائرات مسيرة مع تلميح اسرائيلي إلى تحمل المسؤولية والمفاخرة، كيف يتعاطى معه العراقيون هذا شأنهم، لكن بالنسبة لنا في لبنان نحن لا نسمح بمسار من هذا النوع”.

وأضاف ” سنفعل كل شيء لمنع حصول مسار من هذا النوع، وعلى أيدينا وعلى مقدراتنا والدولة تقوم بمسؤولياتها، تدين وتعتبر أن ما حصل عدوان وتقدم شكوى هذا جيد، لكن هذا لن يوقف المسار”.

 

 

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الاثنين – 23/05/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 557.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 983 ريال بيع = 991 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة