الرئيس اللبناني: هجمات الاحتلال اعلان حرب ولنا الحق في الرد

اخترنا لك

قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، إن بلاده لها الحق في الدفاع عن نفسها، من غارات الاحتلال الإسرائيلي بطائرات بدون طيار على مناطق في لبنان.

متابعات:الخبر اليمني

وذكرت الرئاسة اللبنانية على موقعها على تويتر، ان عون اعتبر اعمال “العدوان الإسرائيلية الأخيرة على لبنان، هي بمثابة “إعلان حرب”، ويسمح لنا باللجوء إلى استخدام حقنا في الدفاع عن سيادتنا واستقلالنا وأمن أراضينا.

وأضاف:”سبق أن كررت أمامكم أن لبنان لن يطلق أي طلقة واحدة من الحدود ما لم يكن ذلك في معرض الدفاع عن النفس، وما حصل أمس يتيح لنا ممارسة هذا الحق”.

وبحسب ما افاد به مكتب الرئاسة فان الرئيس عون ناقش “هجمات الكيان الإسرائيلي على لبنان، اليوم الاثنين، مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى لبنان جان كوبيس.

وشن الاحتلال الإسرائيلي 3 غارات جوية على شرق لبنان بعد يوم واحد من إعلان سقوط طائرتين بدون طيار في الأجواء اللبنانية، في بيروت، مما ألحق أضرارًا بأحد المقرات الإعلامية لحزب الله.

وهدد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في خطاب شديد اللهجة ألقاه أمس الأحد، إسرائيل، واصفا تلك الهجمات بأنها مؤشر إلى “مرحلة جديدة”.

وضربت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بدون طيار، مواقع عسكرية للجبهة الشعبية الفلسطينية في وادي البقاع في لبنان في وقت متأخر من مساء الاحد.

أحدث العناوين

فيديو| المقاومة العراقية: استهدفنا أهدافا عسكرية في إيلات بـ3 مسيّرات

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، اليوم الاثنين، عن استهداف أهدافا عسكرية في إيلات، بواسطة 3 طائرات مسيّرة.   متابعات - الخبر...

مقالات ذات صلة