4 مواقع عربية ضمن أفضل وجهات 2019 تعرف عليها!

اخترنا لك

اختارت مجلة “تايم” الأمريكية أربعة مواقع عربية ضمن قائمتها لأفضل 100 وجهة بالعالم في 2019.

منوعات – الخبر اليمني:

وكان لقطر نصيب في هذه القائمة، حيث اختارت المجلة متحف قطر الوطني، الذي افتتح في مارس 2019، ضمن أفضل الوجهات العربية.

المتحف هو أحدث خطوة في حملة الدوحة لدعم الفنون والثقافة، ويقع على البحر في الدوحة، وقد استغرق بناؤه نحو عشرة أعوام، وشكله الخارجي عبارة عن شبكة من الألواح المتداخلة تستلهم شكل وردة الصحراء المحلية، وهو تصميم يقول مصممه المهندس الفرنسي جان نوفيل إنه يمثل تحدياً تكنولوجياً كبيراً.

ويضم بداخله جدراناً تُعرض عليها تسجيلات فيديو لحياة الصحراء في قطر والغوص بحثاً عن اللؤلؤ في الماضي، إضافة إلى أرشيف رقمي عن الحياة في عهد الحكم العثماني والحكم البريطاني.

ومن خلال عروض الفيديو ينتقل الزائر في رحلة طويلة عبر تاريخ شبه الجزيرة، بدءاً من الحياة البدوية إلى حين اكتشاف الغاز والنفط.

ومن مصر، جاء “درب البحر الأحمر” بين أفضل 100 وجهة في العالم، حيث ذكر موقع المجلة أن “المسار الجديد هو مبادرة سياحية للحفاظ على التراث البدوي وتمكين المجتمعات القريبة”.

ويعد “درب البحر الأحمر” أول درب للمشي الطويل في مصر؛ فعلى مدار 10 أيام، يتم اصطحاب المتنزهين من قبل البدو الذين يقدمون الطعام التقليدي ولمحة عن ثقافتهم.

وعلى ضفاف خليج العقبة بالأردن رأت مجلة “تايم” أن منتجع “حياة ريجنسي” يعد أحد أفضل الوجهات للإقامة فيه.

ويضم هذا المنتجع الجاذب للسياح مرسى وأول ملعب غولف بـ 18 حفرة في الأردن.

ومن دبي أدرجت مجلة “تايم” ضمن قائمة أفضل 100 وجهة سياحية “الحديقة القرآنية”.

وأشارت “تايم” إلى أن الحديقة هي الأولى من نوعها في العالم، تستند إلى قصص إسلامية، وتحتضن نباتات مذكورة في القرآن والسنة، مثل الزيتون والرمان.

جدير بالذكر أن هذه المرة الثانية التي تصدر فيها مجلة “تايم” قائمة لأفضل الوجهات بالعالم، حيث شملت مدناً متعددة، منها نيويورك وكاليفورنيا وهونغ كونغ وباريس، بالإضافة إلى طوكيو وأثينا.

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة