بن سلمان يتجه إلى واشنطن لمناقشة إنهاء الحرب في اليمن

اخترنا لك

ترجمة خاصة-الخبر اليمني:

وقالت الصحيفة إن  إدارة ترامب تدرس خطة لإنهاء الحرب في اليمن المستمرة منذ 4 أعوام.

ووفقا للبرنامج الأسبوعي لوزارة الخارجية الأمريكية فإنه من المتوقع أن يلتفي الأمير خالد بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو بعد ظهر الأربعاء. وقالت المصادر إنه سيجري محادثات مع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبير ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد.

وتقف الولايات المتحدة الأمريكي بشكل أساسي إلى جانب السعودية في حربها في اليمن، حيث استخدم الرئيس ترامب الفيتو 3 مرات لإلغاء تشريعات كان أقرها الكونجرس لانهاء المشاركة الأمريكية في حرب اليمن.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الثلاثاء أن “إدارة ترامب تستعد لبدء محادثات مباشرة مع حركة أنصار الله(الحوثيين).

وقال السفير الأمريكي الأسبق إلى اليمن جيرالد فيرستاين “إن الحل الناجح للنزاع اليمني سوف يعود بالنفع على الحد من التوترات الإقليمية ويمكن أن يساعد في تسهيل إعادة فتح الحوار بين الولايات المتحدة وإيران”.

وتأتي هذه التحركات بعد أن دشنت صنعاء مرحلة واسعة من التصعيد أطلقت عليها معادلة الرد بالمثل، حيث استهدفت بعمليات للطيران المسير أهداف في عمق المملكة السعودية بينها أهداف نفطية، كما أسقطت طائرتين أمريكيتيين في أقل من 3 أشهر ، وهو الأمر الذي يشير إلى تنامي قدراتها العسكرية.

رأى ستيفن سيش ، نائب الرئيس التنفيذي لمعهد دول الخليج العربي في واشنطن ، أن الزيارة باعتبارها محاولة أمريكية “لإطلاع نائب وزير الدفاع السعودي بشكل كامل على خطط الإدارة  لبدء محادثات مباشرة مع ممثلي  الحوثيين .

وتوقع السيد سيش ، سفير الولايات المتحدة الأسبق في اليمن ، من الولايات المتحدة أن “تشجع السعوديين على دعم هذه الجهود الدبلوماسية وغيرها بنشاط لدعم التوصل إلى تسوية تفاوضية للنزاع”.

 

 

أحدث العناوين

عقب أسبوع من سرقة طقم.. سرقة دبابة من محور تعز

تعرضت دبابة تابعة لمحور تعز الموالي للتحالف للسرقة من داخل معسكر المحور، حسب ما أبلغت وسائل إعلامية، في مشهد...

مقالات ذات صلة