إيران: يمكننا إعادة إنتاج نفطنا قبل العقوبات خلال أيام

اخترنا لك

قال وزير النفط الإيراني “بيجن زنغنه”، إن بلاده يمكنها إعادة إنتاجها من الخام إلى مستواه قبل فرض العقوبات الأمريكية بثلاثة أيام.

مؤشر – الخبر اليمني:

وأوضح “زنغنه”، في تصريحات نقلتها وكالة “مهر” (شبه رسمية): “نحتاج إلى ثلاثة أيام للعودة بالإنتاج إلى مستويات ما قبل الخفض”، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل حول خطتهم.

وقبل أسبوع، قال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، إن الولايات المتحدة أزالت نحو 2.7 مليون برميل يوميا من النفط الإيراني من الأسواق العالمية، نتيجة لقرار واشنطن إعادة فرض العقوبات على جميع مشتريات الخام الإيراني.

وكانت الولايات المتحدة أعادت فرض العقوبات على إيران في نوفمبر الثاني بعد الانسحاب من اتفاق 2015 النووي بين طهران والقوى العالمية الست.

وفي مايو الماضي، أنهت واشنطن العمل بإعفاء من العقوبات، كانت تمنحه لبعض مستوردي الخام الإيراني، مستهدفة وقف صادرات طهران تماما.

وتزداد صعوبة تقدير المستوى الدقيق لصادرات إيران منذ عودة العقوبات الأمريكية في نوفمبر الماضي، لتدور التقييمات داخل نطاق بدلا من أن تكون رقما محددا.

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة