تفاصيل آخر التطوارت الميدانية في مدينة عدن

اخترنا لك

أعلنت قوات هادي وحزب الإصلاح اليوم احكام السيطرة على مطار عدن الدولي، في ظل أنباء عن انهيار قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

عدن- الخبر اليمني:

وأفادت وسائل إعلام تابعة للشرعية إن قوات هادي والإصلاح دخلت مطار عدن وتمكنت من السيطرة على البوابة الرئيسية.

وأضافت أنه تم تعليق الرحلات الجوية في المطار، كما أن القوات الإماراتية قامت بإخلائه من الموظفين.

وأشارت المصادر إلى أنه يجري الآن اشتباكات في جولة الرحاب ومحيط مطار عدن بين قوات هادي والإصلاح من جهة والقوات المدعومة إماراتيا من جهة أخرى.

وقال وزير الإعلام في حكومة هادي على “تويتر”: “قوات الحكومة تنتزع السيطرة على مطار عدن من الانفصاليين الجنوبيين”، وأضاف أن تعزيزات قواتهم وصلت عدن قادمة من محافظة شبوة جنوبي شرق البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية أن قوات هادي والإصلاح وصلت منطقة العريش بمديرية خور مكسر المدخل الشرقي لمدينة عدن، بعد أن تمكنت من السيطرة على منطقة العلم، فيما زعم وزير إعلام الشرعية معمر الإرياني أن قواتهم تمكنت من السيطرة على قصر المعاشيق والطرق المؤدية إليه.

وأضافت أن اشتباكات متقطعة تدور الآن بين قوات هادي والقوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، في محيط مطار عدن.

في ذات السياق قالت وكالة الأناضول أن قوات هادي تسيطر على “مطار عدن الدولي” وتتوغل بمديريات المُعلا والتواهي داخل المدينة، في ظل تراجع مستمر لقوات المجلس الانتقالي.

وكانت قوات هادي وحزب الإصلاح تمكنت مؤخرا من استعادة محافظة أبين بشكل كامل من قبضة قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات هادي والإصلاح سيطرا صباح اليوم الأربعاء على مركز محافظة أبين، بعد أن استعاد بلدة شُقرة الساحلية وقرن الكلاسي بالمحافظة، وطرد منها قوات الحزام الأمني، كما بسط نفوذه على سلسلة جبال العرقوب.

وأشارت المصادر إلى سقوط قتلى وجرحى في الاشتباكات التي اندلعت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الطرفين.

في ذات السياق نقلت الشبكة الإعلامية الإماراتية عن إدارة أمن عدن قولها: ما حدث اليوم بالقرب من #مطار_عدن الدولي بخور مكسر هدفه تحقيق انتصار إعلامي لا يستند إلى الوقائع على الأرض.

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة