صنعاء تقف على تطورات الأحداث في عدن.. ماذا قالت؟

اخترنا لك

قال ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” التابع لصنعاء إن سيناريوهات التحالف بالحافظات الجنوبية والشرقية تهدف لتثبيت احتلاله لليمن.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأشار المجلس في بيان له اليوم، إلى أن “دول العدوان تستخدم مرتزقتها وأدوتها كيفما تشاء لتسفك دماء بعضها البعض وتزج بها في معارك بالوكالة لتمزيق اليمن”

وأضاف أن دول التحالف تسعى لتهيئة الساحة لتنفيذ مشاريع قوى النفوذ والهيمنة العالمية بقيادة أمريكا وبريطانيا ومن سار في فلكها.

ولفت سياسي صنعاء في بيانه إلى أن “أدوات قوى الهيمنة والنفوذ المتمثلة في دول العدوان بقيادة السعودية و الإمارات كشفت بتنفيذها لهذه السيناريوهات الدامية عن مهامها في المناطق المحتلة”

وحملت صنعاء “المجمتع الدولي مسؤولية صمته تجاه العدوان والحصار ويؤكد أن اليمن دولة مستقلة ذات سيادة”.

وجدد دعوته لمراجعة وضع البنك المركزي اليمني الذي تم نقله في آواخر 2016 إلى عدن من قبل الشرعية، كما شدد على سرعة فتح مطار صنعاء الدولي والسماح بالتدفق التجاري الطبيعي عبر ميناء الحديدة.

وقال المجلس السياسي الأعلى التابع لصنعاء إن الأحداث الدائرة في جنوب اليمن أوضحت أن التحالف وأدواته هو الخطر الحقيقي على الشعب اليمني وخير دليل على ذلك ما شهدته مؤخرا المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة.

وفي ختام البيان دعا الشعب اليمني وفي مقدمتهم أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية للحفاظ على النسيج الاجتماعي ورفض مشاريع التقسيم.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة