صحيفة سعودية تدافع عن الإمارات وتتهم الشرعية بالإيقاع بين دول التحالف

اخترنا لك

قالت صحيفة اليوم السعودية إن التحالف استخدم القوة المنضبطة لإيقاف تحركات الشرعية بعد رفض بعض القيادات العسكرية الاستجابة لطلب التحالف وقف إطلاق النار.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وتحدثت الصحيفة في تقرير بعنوان «التحالف» حائط صد لإنقاذ اليمن وشعبه  نشر على موقعها الإلكتروني ورصده الخبر اليمني أن هناك “محاولات فاشلة للوقيعة بين دول تحالف دعم الشرعية في اليمن، لكن قوة «التحالف» وقفت حائط صد في وجه كل قوى التطرف والإرهاب والمليشيا”.

وبررت الصحيفة استهداف الإمارات لقوات الشرعية والذي أدى إلى مصرع وإصابة أكثر من 300 جندي بحسب بيان لوزارة دفاع الشرعية،بأن هذا الاستهداف أوقف تهديد مباشر لأمن قوات «التحالف».

واعتبرت الصحيفة أن هذا الاستهداف تم وفقا لقواعد الاشتباك المبنية على اتفاقية جنيف والقانون الدولي الإنساني، وذلك بتاريخ 28، 29 أغسطس 2019.

واعادت الصحيفة السعودية التذكير بالبيان المشترك للسعودية والإمارات قائلة إن الدولتين سبق وأعربتا عن رفضهما واستنكارهما الاتهامات وحملات التشويه التي تستهدف دولة الإمارات العربية المتحدة على خلفية تلك الأحداث، مذكرين الجميع بالتضحيات التي قدمتها قوات التحالف على أرض اليمن بدافعٍ من الروابط الأخوية الصادقة وصلة الجوار والحفاظ على أمن المنطقة ورخاء شعوبها ومصيرهم المشترك.

وأضافت: وصد مراقبون، توتر في الموقف لدى الحكومة اليمنية، بعدما أعلنت استجابتها لطلب التحالف ثم اتهمت إحدى دول التحالف بدعم قوات المجلس الانتقالي.

 

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة