صنعاء تطلق مبادرة جديدة لتبادل الأسرى

اخترنا لك

دعا رئيس ما يسمى “اللجنة الوطنية لشؤن الأسرى” التابعة لصنعاء عبد القادر المرتضى كل الأطراف التي تقاتل صنعاء بدعم من التحالف متهما الأخير بالتوجه نحو التخلص من جميع أسراه.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال المرتضى في منشور على فيسبوك :يبولهذا فإننا ندعوا كل الأطراف اليمنية المقاتلين الى صف تحالف العدوان وتحت رايتهم الى إجراء تبادل كامل وشامل لجميع الأسرى والمعتقلين اليمنيين عبر أي طريقة مناسبة للجميع وعبر أي وساطات يتم التوافق عليها..

وعبر عن أمله في أن تلقى هذه الدعوة استجابة لدى الشرعية وأن لا يرفضوها كما فعلوا مع دعوات سابقة، وأضاف أنه يأمل “أن لا يؤثروا طاعة المحتل الأجنبي فوق مصلحة أسراهم الذين يعانون بشكل كبير خاصةً مع هذا الاستهداف المتعمد لهم من قبل العدو”. حسب قوله.

وكان التحالف السعودي الإماراتي استهدف سجن خاص بأسرى القوات الموالية له في محافظة ذمار بسبع غارات، يوم الأحد الماضي، أدت لمقتل أكثر من 100 أسير وإصابة أكثر من 50 آخرين، وقد لاقت الجريمة ادانة محلية ودولية حقوقية واسعة واعتبروها جريمة حرب منافية لكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة