السعودية تعمل بنعومة لتحقيق ما عجزت عنه الإمارات..إنهاء الشرعية

اخترنا لك

أشاد السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد ال جابر بالدور الذي تلعبه الإمارات في المحافظات الجنوبية اليمنية، والذي تدعم فيه قوات المجلس الانتقالي الجنوبي ضد حكومة الشرعية.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وقال ال جابر في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر إن  جهود المملكة والإمارات تمثل الركيزة الأساسية في إنهاء الأزمة التي حدثت في بعض المحافظات الجنوبية وذلك وسط تجاوب ملموس وبمسؤولية عالية من القيادات التي حضرت إلى جدة تلبيةً لنداء المملكة للحوار.

ال جابر ذهب إلى اعتبار المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا ممثل للقضية الجنوبية قائلا إن أبعاد وتعقيدات  القضية الجنوبية كان لها تأثير في مجريات الأحداث الأخيرة في عدن وأبين وشبوة، والتي أطاح فيها المجلس الانتقالي بحكومة الشرعية .

وجاءت تغريدات ال جابر لتكشف الدور الحقيقي السعودي كما يرى الكاتب والباحث السياسي مصطفى راجح، وذلك بعد أن حاولت السعودية التغطية على هذا الدور ببيان دعت فيه إلى عودة الوضع في المحافظات الجنوبية إلى ما قبل 10 اغسطس.

وقال راجح في تغريدة على حسابه في تويتر:

إقرأوا تغريدات السفير السعودي. الرياض تعمل بنعومة لتحقيق ما عجزت عنه الإمارات بالقوة : إنهاء الشرعية. البيان كان حقنة مخدرة للشرعية قبل تمديدها على سرير الحوار مع من ذبحوا جنودها ، مع بقاء الوضع في عدن كما هو

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة