ميدل ايست مونيتور: هجمات أمريكا على اليمن تتصدر تويتر

اخترنا لك

قالت صحيفة “ميدل ايست مونيتور” البريطانية إن جرائم الولايات المتحدة الأمريكية وقيادتها الفعلية للحرب على اليمن ضمن التحالف، احتلت الصدارة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من خلال إثارة القضية تحت هاشتاق #الولايات_المتحدة _عدو_السلام .

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وذكرت الصحيفة أن أمريكا تدعم التحالف السعودي الإماراتي في اليمن من خلال تزويده بالمعلومات اللوجستية والأسلحة.

وأضافت الصحيفة: قُتل ما يقرب من 100000 شخص نتيجة لتورط التحالف في الحرب، مع تحذير الأمم المتحدة من أن العدد قد يرتفع إلى 233000 بحلول عام 2020 فيما وصفته بأنه أصبح “أسوأ أزمة إنسانية في العالم”.

ووفقًا لموقع “المسيرة” الإخباري على الإنترنت والتابع لحركة لأنصار الله فقد دعا وزير الإعلام اليمني، ضيف الله الشامي، إلى القيام بحملة على تويتر ضد ممارسات واشنطن، في والذي شجع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على فضح “الدور الأمريكي في العدوان على اليمن”.

وقام أحد المستخدمين بالتغريد قائلاً بأن الحملة العسكرية للتحالف السعودي، والتي اُطلق عليها اسم “عملية عاصفة الحزم”، انطلقت من واشنطن وليس من الرياض، مع نشر آخرين وجهات نظر مماثلة، مما يعني أن المملكة السعودية تقود اسمياً فقط التحالف الذي يقاتل الحوثيين.

وأوضح إبراهيم أبو طالب أحد المغردين بإنه حتى لو كانت الولايات المتحدة لا تدير الحرب بذاتها، فأن مواصلتها في مبيعات الأسلحة إلى دول الخليج تعني أنها لا ترغب في المساعدة في إنهاء سفك الدماء باليمن. بالإضافة إلى ذلك، قال المتحدثون، إن دور الولايات المتحدة في توفير المعلومات الاستخباراتية للمملكة السعودية يجعلها مسؤولة عن كل غارة جوية تُشن وكل مدني يُقتل.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة