صحيفة الجارديان: بريطانيا وأمريكا وراء دعم التحالف في قتل المدنيين في اليمن

اخترنا لك

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، ان الغارات الجوية التي شنها التحالف السعودي الاماراتي في اليمن وأسفرت عن قتل آلاف المدنيين، كان يعتمد كليا على الدعم الأمريكي البريطاني.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت الصحيفة ان الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا، زودت السعودية والامارات، بالقنابل والطائرات، وتدريب الطيارين، بالإضافة الى توفير قطع الغيار والصيانة للمقاتلات الحربية.

وأضافت الجارديان ” لقد تم بيع معظم الطائرات البريطانية الصنع التي تدمر اليمن، للرياض وأبو ظبي، من قبل حزب العمال الجديد، لافتة إلى عمق تواطؤ المملكة المتحدة في معاناة الشعب اليمني”.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن واشنطن ولندن، كان بإمكانهما إيقاف الحرب الذي تشنه السعودي والامارات على اليمن، في أي وقت يحلو لهما.

ويعارض ثلثا الجمهور في بريطانيا، مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية، والامارات، بما في ذلك نصف الناخبين المحافظين ومنظمات حقوقية ومكونات المجتمع المدني، حسب ما أفادت به الصحيفة.

واورد تقرير أصدره خبراء الأمم المتحدة في وقت سابق، أن بريطانيا يمكن أن تكون متواطئة في جرائم الحرب في اليمن، من خلال تسليحها للتحالف السعودي الاماراتي.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة