لجنة إعادة الانتشار بالحديدة تعلن بدء الخطوات الأولى لتنفيذ اتفاق السويد

اخترنا لك

أصدرت لجنة التنسيق المشترك لإعادة الانتشار في الحديدة بيان لنتائج اجتماعها السادس الذي أقيم أمس الأحد في سفينة للأمم المتحدة بالمياه الدولية.

متابعة- الخبر اليمني:

وكشفت اللجنة في البيان أنها ستقوم بإنشاء وتشغيل مركز العمليات المشتركة في مقر البعثة الأممية في الحديدة حيث يضم ضباط ارتباط وتنسيق من الطرفين وباشراف من الأمم المتحدة.

وأوضحت أن هذا المركز المشترك سيعمل على الحد من التصعيد ومعالجة الحوادث في الميدان من خلال الإتصال المباشر مع الضباط الميدانيين.

وأكد بيان اجتماع اللجنة المشتركة في الحديدة “نشر فرق مراقبة في 4 مواقع على الخطوط الأمامية لمدينة الحديدة كخطوة أولى لتثبيت وقف النار”.

وكانت اللجنة المشتركة استأنفت أمس جلسات تنفيذ اتفاق السويد الخاص بمحافظة الحديدة، على سفينى للأمم المتحدة في المياة الدولية.

وأوضح عضو لجنة فريق التنسيق المشترك عن صنعاء، محمد القادري “أن رفع الحصار عن مديرية الدريهمي سيتصدر مباحثات الطرف الوطني مع الطرف الممثل للرياض وأبو ظبي.”

وأشار إلى أنه سيتم بحث آليات تنفيذ الجانب الإنساني وهو جوهر اتفاق السويد وضرورة إلزام الأمم المتحدة للطرف الآخر بتنفيذ التزاماته.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة