صحيفة تركية تكشف تفاصيل محادثات قتلة خاشقجي بشأن تقطيع جثته

اخترنا لك

كشفت صحيفة “صباح التركية” اليوم الاثنين، عن تسجيلات جديدة لمحادثات دارت بين أعضاء فريق اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قبل ارتكاب الجريمة وأثناءها.

متابعات-الخبر اليمني:

وفي التفاصيل ذكرت الصحيفة حديث عن استعدادات لتقطيع جثة خاشقجي، قبل وصوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، من قبل ماهر المطرب والطبيب الشرعي صلاح الطبيقي، حيث كانا يتحدثان عن كيفية توزيع أجزاء الجسد على أكياس بلاستيكية.

وتوضح التسجيلات أصوات الاعتداء على خاشقجي وإبلاغه بأنه سيذهب إلى الرياض، ومحاولاتهم أن يفرضوا عليه كتابة رسالة إلى ابنه يقول فيها إنه موجود في إسطنبول.

وتضمنت الأصوات الأخيرة التي تم رصدها حشرجات خاشقجي وأصوات تنفسه العميق، داخل الكيس الذي وُضع رأسه فيه، ثم يُسمع صوت منشار كهربائي طوال نصف ساعة.

واظهرت كاميرات محيط القنصلية السعودية في إسطنبول صورا لإخراج أجزاء الجثة في خمس حقائب سفر، حسب ما افادت به الصحيفة.

ونشرت الصباح التركية أمس الأحد ظهور اسم الفريق منصور أبو حسين المسؤول عن ثلاثة فرق ضمن فريق الاغتيال، وهي التخابر، والإقناع والتفاوض، وفريق الدعم اللوجستي، وأسسها أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق.

وذكرت الصحيفة التركية أن عسيري زعم أنه أمر فقط بإحضار خاشقجي للرياض بالإقناع، وهو ما يتناقض مع إفادة أبو حسين الذي قال إن عسيري طلب منه إحضار جمال حتى بالقوة.

أحدث العناوين

حماس: السنوار يزور جبهات القتال في غزة

نفذ رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار زيارات تفقدية لمناطق اشتباكات بين المقاومة وقوات كيان الاحتلال في قطاع...

مقالات ذات صلة