لجنة أممية: السعودية والإمارات ترتكب انتهاكات جسيمة في اليمن

اخترنا لك

اتهمت لجنة الخبراء الأممية بشأن اليمن التحالف السعودي الاماراتي بارتكابه انتهاكات حقوقية عديدة، في حق المدنيين، في الحرب على اليمن الدائرة منذ أربعة أعوام ونصف.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضافت اللجنة ان التحقيقات التي أجرتها، أظهرت ارتكاب تحالف الحرب انتهاكات عديدة، من بينها الغارات التي تشنها مقاتلات السعودية والامارات بأسلوب متعمد على اليمن، الذي أدى الى مقتل عشرات الآلاف من المدنيين.

جاء ذلك خلال استعراض اللجنة تقريراً بشأن الانتهاكات التي يرتكبها التحالف في اليمن، أمام الدورة الثانية والأربعين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف السويسرية.

وقال رئيس اللجنة كمال الجندوبي: ان استمرار الاحتجاز التعسفي والإخفاء القسري، وسوء المعاملة في منشآت تسيطر عليها الإمارات، تثير مخاوف بشأن احترام مبدأ التمييز بين الأهداف المدنية والعسكرية.

واعتبر تقرير اللجنة أن الأعمال العدائية التي ترتكب في اليمن ترقى إلى انتهاكات جسيمة للقانون الإنساني الدولي، وأنها ما زالت تؤثر بشكل خطير على المدنيين.

ودعت ممثلة منظمة العفو الدولية أمام مجلس حقوق الإنسان، إلى وقف بيع الأسلحة إلى السعودية والامارات، وسط مخاطر من استخدامها في اليمن، مضيفة “لا أحد يمكنه التنبؤ بالمخاطر التي يسببها نقل الأسلحة إلى تلك الدول”.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة