فرنسا| الحكم على بنت الملك سلمان بالسجن 10أشهر

اخترنا لك

قضت محكمة الإصلاحية في باريس، اليوم الخميس بسجن الأميرة حصة بنت سلمان شقيقة ولي العهد السعودي، لمدة 10أشهر مع وقف التنفيذ، وغرامة مالية 10 آلاف يورو، بتهمة “التواطؤ في تعنيف عامل”.

متابعات- الخبر اليمني:

كما حكمت الإصلاحية بسجن الحارس الشخصي للأميرة 8 أشهر، مع وقف التنفيذ وغرامة مالية 5 آلاف يورو في نفس القضية التي تعود أحداثها للعام 2016.

وطالب الادعاء العام في يوليو الماضي بتخفيف السجن الى ستة أشهر مع وقف التنفيذ وخمسة آلاف يورو غرامة على الأميرة، مؤكداً أن ابنة العاهل السعودي هي من أمرت بتعنيف العامل.

وبدأت المحاكمة الغيابية للأميرة حصة بنت سلمان، (42 ) عاما، في يوليو الماضي في المحكمة الإصلاحية في باريس، عقب أن صدرت بحقها مذكرة توقيف في ديسمبر 2017.

وتغيبت شقيقة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عن جلسة النطق بالحكم، ونفت عبر محاميها، التهم الموجهة إليها.

وكانت الأميرة حصة بنت الملك سلمان، طلبت من أحد حراسها تهديد وضرب وإهانة سباك مصري يدعى أشرف عيد كان يعمل في شقتها، واتهمته بالتقاط صور لها خلسة.

وأفاد السباك المصري أثناء محاكمته، أن الحارس الشخصي للأميرة قيّد يديه وأخذ يلكمه ويركله، وأجبره على تقبيل قدميها، وقالت له “سنعلمك كيف تخاطب أميرة وكيف تتعامل مع الأسرة المالكة”.

أحدث العناوين

رصد شامل لإحصاءات العدوان الإسرائيلي على غزّة منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم

نشر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الثلاثاء تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية والعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع...

مقالات ذات صلة