خبير عسكري أردني: الحوثيون أصبحوا من رواد مستخدمي الدرونز عالميا وقادرون على إيقاف آرامكو

اخترنا لك

أكد الخبر العسكري الأردني اللواء طيار مأمون أبو نوار أن قوات صنعاء أصبحت ذات اليد العليا لتهديد السعودية في المكان والزمان الذي تريد.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وقال أبو نوار في لقاء مع قناة الجزيرة الإخبارية على وقع استهداف قوات صنعاء لمصفاتي بقيق وخريص شرقي المملكة العربية السعودية  إن السعودية أصبحت اليوم في مأزق خطير جدا وتواجه حرب استنزاف للقدرات العسكرية والطاقة بشكل عام.

وبين أبو نوار في اللقاء الذي رصده الخبر اليمني أن استهداف مصفاتي  بقيق وخريص ضربة موجعة لأنها استهدفت معمل ينتج 7 مليون برميل نفطي في اليوم

 

وأكد اللواء أبو نوار أن أنصار الله أصبحوا يتصرفون كدولة، يضربون ويبعثون ما بعد الضربة ، كما أنهم يوصلون من خلال هذه العملية رسائل أنهم قادرون على إيقاف شركة آرامكو.

ولفت إلى أن قوات صنعاء نجحت بالإثبات أنها قادرة على الضرب في أي وقت وأي مكان، حيث تمتلك الدقة والوصول لأي هدف في المنطقة.

ووفقا لأبو نوار فإن قوات صنعاء أصبحت من القوات الرائدة عالميا في استخدام الطائرات بدون طيار، وأثبتت أن لديها إمكانية لضرب الأهداف ذات الثقل الاستراتيجي التي تؤثر على السعودية اقتصاديا سياسيا معنويا.

وأشار أبو نوار إلى أن الانطباع العالمي اليوم عن السعودية أصبح أنها دولة غير مستقرة.

وكانت قوات صنعاء قد أعلنت تنفيذ عملية توازن الردع الأولى  شهر أغسطس الماضي حيث استهدفت حقل الشيبة النفطية بعشر طائرات مسيرة.

 

أحدث العناوين

توجس جنوبي من تداعيات الهيكلة “الانتحارية”

أبدت قيادات سياسية وإعلامية   ، الاثنين، قلقها من تداعيات التصفيات المتصاعدة في  مناطق سلطة "المجلس الرئاسي"  جنوب اليمن .. خاص...

مقالات ذات صلة