محمد علي يُخيّر الرئيس المصري…الرحيل الخميس أو التظاهر الجمعة

اخترنا لك

دعا الفنان ورجل الأعمال المصري محمد علي، اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للتنحي عن منصبه، غدا الخميس، والاعتذار للشعب.

متابعات-الخبر اليمني:

وفي مقطع فيديو جديد بثه على صفحته في الفيس بوك قال علي: “إذا لم يخرج السيسي ويعلن استقالته الخميس، أدعو الشعب المصري “المسلم والمسيحي والإخواني والليبرالي” للخروج يوم الجمعة الساعة السابعة مساء للتظاهر.

وطالب رجل الاعمال، الرئيس المصري، بالخروج غدا، لإعلان الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين والغارمين بكل توجهاتهم، وإخلاء سبيل ضباط الجيش والشرطة الذين تم اعتقالهم لرفضهم تنفيذ قرارات نظام السيسي.

وقال مخاطبا السيسي “موضوعك انتهى معنا، يوم الجمعة المقبل هو آخر موعد لك مع الشعب، مؤكدا ان الرئيس المصري هو فقط من ستتم محاسبته، وليس الآخرين.

وأضاف محمد علي، إذا لم يعلن عبد الفتاح السيسي تنحيه الخميس، فالشعب المصري سينزل للميادين يوم الجمعة المقبل، وسيكون “هذا اليوم هو آخر يوم لكم عندي، وما أقوله سيتم تنفيذه يا سيسي”.

واستطرد قائلا: “أطلب من الشرطة والجيش والضباط الذين أكدوا لي أنهم مع الشعب، التطهر من الفساد… يا جيش يا شرطة يا قضاء أنتم خلف الشعب وليس أمامه، والكلمة التي تُحترم هي كلمة الشعب”.

وشهدت دعوة رجل الاعمال المصري محمد علي، تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين حذر بعض النشطاء من خطورة الدعوة على حياة المتظاهرين، في ظل ما وصفوه بالقبضة الأمنية الباطشة.

وظهر محمد علي في سلسلة من الفيديوهات خلال الأيام القليلة الماضية، اتهم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار قادة الجيش بالفساد وإهدار مليارات الجنيهات.

وزعم علي، أن الجيش المصري ينفق مبالغ طائلة على منشآت لا تعود بأي نفع على المواطن، من قُبيل، بناء فنادق وبيوت للرئيس السيسي وأسرته في عمليات تفتقر للشفافية والرقابة.

أحدث العناوين

الخدمة المدنية تعلن موعد إجازة عيد الأضحى

أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات التابعة لحكومة الإنقاذ الوطني ، اليوم الاثنين ، أن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك...

مقالات ذات صلة