واشنطن تتهم السعودية بالفشل في استخدام الباتريوت

اخترنا لك

لا تعترف واشنطن بفشل منظومتها الدفاعية المصدرة إلى السعودية أمام طائرات صنعاء المسيرة، وانما تعيد ذلك إلى سوء الاستخدام من قبل السعوديين أنفسهم، في مداراة للفضيحة التي بات الروسيون يروجون بها لأسلحتهم.

متابعات خاصة-الخبر اليمني:

خيبت الإدارة الأمريكية آمال قادة السعودية والإمارات في الدفع بالجيش الأمريكي إلى حرب مباشرة مع إيران، بحجة الدفاع عن المصالح العالمية النفطية والأمنية، حيث اقتصر رد واشنطن على هجوم أرامكو ، في ارسال قوات عسكرية لتشغيل منظومتي الدفاع الجوي والصاروخي.

وفقا لتصريحات لوزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر فإن  الرئيس ترمب أوضح أنه لا يريد مواجهة عسكرية مع ايران…والهدف من هذه الإجراءات هو إرسال رسالة مفادها أن الولايات المتحدة تدعم شركاءها في المنطقة.

وقال مارك اسبر إن الرئيس ترامب وافق على نشر قوات أميركية “دفاعية” تركز على منظومتي الدفاع الجوي والصاروخي بعد الهجوم على منشآت النفط #السعودية.

وأشار وزير الدفاع الأمريكي إلى أن  السعودية و الامارات طلبتا دعما دوليا لحماية بنيتهما التحتية و الرئيس وافق على نشر قوات أميركية ذات طبيعة دفاعية ستركز على الدفاع الجوي والصاروخي استجابة لطلب السعودية.

كما نوه إلى أنه سيتم تسريع تسليم تجهيزات عسكرية للسعودية والإمارات لتعزيز قدرات دفاعهم عن أنفسهم.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد طلب من السعوديين أن يدفعوا المال لكي يساعدهم في حماية أمنهم.

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة