مظاهرات للمطالبة برحيل السيسي وحقوقيون يطالبون بالكشف عن مصير المحتجين

اخترنا لك

قال محامون وحقوقيون مصريون انهم تلقوا بلاغات باعتقال العشرات ممن شاركوا في تظاهرات محدودة، خرجت في عدة مدن مصرية، ليل أمس، أبرزها في محيط ميدان التحرير في القاهرة.

متابعات-الخبر اليمني:

وطالب الحقوقيون بسرعة الإفصاح عن مكان احتجاز المتظاهرين وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني.

وقال المركز المصري للحقوق الاجتماعية والاقتصادية في بيان، إنه تلقى بلاغات بالقبض على 45 شخصا في خمس محافظات؛ الخلال الاحتجاجات المطالبة برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

في حين ذكر موقع “الجزيرة نت” ان عدد المعتقلين بلغ 102، ولم يسقط قتلى من المتظاهرين.

وأضاف المركز، الذي يديره المحامي الحقوقي، خالد علي، في بيانه أسماء المقبوض عليهم في المظاهرات وأماكن إلقاء القبض عليهم تفصيليا، وإن معظم المحتجزين في القاهرة نقلوا إلى أحد معسكرات الأمن المركز.

ويشهد ميدان التحرير والطرق المؤدية إليه سيولة مرورية وهدوءا تاما، منذ فجر اليوم السبت، بعد ساعات من الكر والفر بين المحتجين وقوات الأمن، في حين لم يصدر بيان من أي جهة حكومية، بشأن أحداث ليل أمس.

وكان المقاول المصري محمد علي، ظهر في سلسلة من الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، اتهم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار قادة الجيش بالفساد وإهدار مليارات الجنيهات.

ودعا علي، الثلاثاء الماضي، السيسي، للتنحي عن منصبه، والاعتذار للشعب، او خروج الشعب المصري في مظاهرة للمطالبة برحيلة.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة