صحيفة بريطانية: السعودية تشعر بالضعف رغم الدعم الأمريكي

اخترنا لك

قالت صحيفة صنداي تايمز البريطانية اليوم الأحد، إنه للمرة الأولى منذ عقود تشعر السعودية بالضعف، بعد الهجوم التي نفذته قوات صنعاء على شركة أرامكو السعودية السبت الماضي، والذي أثار موجة من الذعر في دول الخليج.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضافت الصحيفة، أن الهجوم وقع رغم الجدار الدفاعي، المكون من شبكة من القواعد العسكرية الأمريكية، المتواجدة في الخليج والعراق، بالإضافة إلى الأسطول الخامس للولايات المتحدة المكلف بحراسة المنطقة.

واشارات إلى ان نظام الباتريوت الدفاعي الأمريكي باهظ الثمن ضعيف الفاعلية، لعدم قدرته على التصدي لطائرات من دون طيار، منخفضة الارتفاع.

وأوضحت صنداي تايمز، أن تصريحات وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، حول خطط الولايات المتحدة لإرسال قوات “دفاعية” إلى الرياض وأبو ظبي، لم تستطع تهدئة المخاوف السعودية.

وتابعت أن الإمارات حليف السعودية الأول في منطقة الخليج والمتعاونتان في الحرب على اليمن، بقيت صامتة، في العلن على الأقل، حيال الهجوم على المنشأتين النفطيتين.

وكان ترامب قال في وقت سابق “أعتقد أن جزءاً كبيراً من المسؤولية يقع على السعودية في الدفاع عن نفسها، وإذا كانت هناك حماية منا، فيجب أن تدفع قدراً كبيراً من المال.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة