تغريدة كل ساعتين لوزير إعلام الشرعية.. حكومة الفنادق وتويتر

اخترنا لك

رصد تقرير إعلامي نشاط وزير إعلام الشرعية في الرياض، معمر الإرياني في تويتر موضحا طبيعة نشاط الوزير واهتماماته التي أغلبها لم تتجاوز موقع التواصل “تويتر” بل ويطغى عليها إعادة نشر تغريدات السفير السعودي في اليمن وكتابة تغريدات مطابقة لمضامينها.

متابعة- الخبر اليمني:

وقال التقرير الذي أعده موقع “يمن شباب نت” إن أهم سمة لسلوك الإرياني في تويتر هو أنه يعيد تغريدات السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، ويعمل تغريدات أخرى بنفس المضامين وآخرها الرد على سيناتور أمريكي ردَّ عليه السفير السعودي آل جابر.

وأشار إلى أنه رصد 200 تغريدة تقريبا للوزير الإرياني في صفحته، من بداية سبتمبر الجاري بمعدل تسع تغريدات يومية، شملت مضامينها تغريدات عن قرارات رئاسية نشرت في مواقع إخبارية وأخرى عن قنوات سعودية وذكرها لتغريداته، حسب الموقع.

وتناول التقرير نموذج إعادة الإرياني تغريدة  ناشط سعودي إلتقى به، واعتبر التقرير احتفاء الإرياني بها تفسير منطقي بأنه لم يلتق خلال فترة كبيرة بأي مسؤول حكومي أو عربي أو دولي أو في دولة عربية، ولا يمارس أي أعمال إدارية في واحدة من أهم وزارات الحكومة اليمنية، ولا يتابع أداء مؤسسات وزارة الإعلام اليمنية وصحفها وتلفزيوناتها، حسب التقرير.

وذكر التقرير عدد من الأحداث والقضايا التي شهدتها مؤخرا الساحة اليمنية ولم يتفاعل معها وزير الشرعية بأي موقف خاصة تلك المتصلة بصورة مباشرة بالإمارات، منها أن الإرياني لم يأتِ بأي ذكر بالأرقام على أعداد الانتهاكات في عدن، أو القتلى أو الجرحى أو الاقتحامات، واستعان بتقرير صحفي غير دقيق عن الانتهاكات هناك.

وبين التقرير أن الإرياني لم يتحدث عن أي معركة حربية لقوات الحكومة التي يعتبر وزير إعلامها، ولا أي معلومة عسكرية عن تطورات المسرح العسكري، ولم يعز أي شهيد ولم يتطرق للجهد العسكري، إلا في تغريدة نشرها مدونون سعوديون على دور قواتهم في حرض، حسب التقرير.

وخلال الفترة التي أعقبت القصف الإماراتي على قوات الشرعية في عدن وأبين لم يذكر الإمارات لا تلميحا ولا تصريحا ولم يشر لها من قريب ولا بعيد.

وسخر التقرير من حكومة المنفى ووزرائها في الرياض الذين ينتظرون منذ خمس سنوات من السعودية إعادتهم لحكم اليمن بدون أي منغصات، وإلا فإنهم مستعدون للبقاء هناك إلى الأبد بينما يمارسون هواياتهم في التغريد بما يرضي من يعلمون لصالحهم في السعودية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة