صحيفة كندية: التحالف في اليمن مدين للولايات المتحدة 181 مليون دولار تكاليف التزود بالوقود

اخترنا لك

كشفت صحيفة “ديجيتال جورنال” الكندية أن السعوديين لم يدفعوا إلى حد الآن فاتورة التزود بالوقود في حربهم على اليمن.

صحافة أجنبية- الخبر اليمني:

ووفقا للصحيفة، فإن وزارة الدفاع الإمريكية البنتاغون أعلنت منذ تسعة أشهر أن على السعودية دفع مبلغ 181 مليون دولار، تكاليف تزويد طائراتها بالوقود في الجو.

وأضافت أن الرصيد الأصلى المستحق على السعودية والإمارات بلغ 331 مليون دولار وتم تعديله إلى 291 مليون دولار.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض المشرعين الأمريكيين غاضبون من عدم سداد السعودية للفاتورة التي عليها.

وقال السناتور ريتشارد بلومنتال ، ديمقراطي من كونيتيكت: “إن فشل السعودية في تعويضنا عن إعادة تزويد الطائرات بالوقود – ومئات الملايين من دولارات دافعي الضرائب – ينطوي على إهانة كبيرة وإصابات باهظة، حسب الصحيفة.

وأضاف للصحيفة الكندية: “من غير المقبول تمامًا ألا يسدد السعوديون لوزارة الدفاع عن مئات الملايين من تكاليف إعادة التزود بالوقود. ووزارة الدفاع الأمريكية الممولة من قبل دافعي الضرائب ليست هي بنك العائلة المالكة السعودي”.

وبينت “ديجتال جورنال” أن التحقيقات التي أجراها جاك ريد من بلومنتال وعضو لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، أسفرت عن إعلان البنتاغون في ديسمبر الماضي أنه سيسعى لاسترداد الأموال التي فشل في تحصيلها من الإمارات والسعودية مقابل إعادة تزويد التزود بالوقود في الجو.

وأضافت الصحيفة عن ترامب قوله إن المملكة السعودية ستلعب دورًا كبيرًا في تقاسم تكاليف دفاعها. كما أكد على أن السعوديين حليف كبير لاستثماراتها في الولايات المتحدة وللدفع نقدًا.

ومع ذلك، في حالة تكاليف إعادة التزود بالوقود الأمريكية، يبدو أن السعوديين يتخلفون عن الركب.

أحدث العناوين

zioinst aggression toll raised to 38,664

The Palestinian health authorities announced today, Monday, that the death toll from the ongoing Zionist aggression on the Gaza...

مقالات ذات صلة