واشنطن بوست: مبادرة صنعاء فرصة وعلى ترامب منع السعودية من رفضها

اخترنا لك

حثت صحيفة “واشنطن بوست” الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الضغط على ولي العهد السعودي محمد بن سلمن بقبول المبادرة التي قدمتها صنعاء بوقف الهجمات على المملكة.

متابعات-الخبر اليمني:

وترى الصحيفة أن عرض صنعاء الأخير، مشروط بخطوات، بما في ذلك وقف القصف الجوي، وإعادة فتح مطار صنعاء الدولي، معتبرة ان تلك المطالب منطقية وستضع حدا للقتل الجماعي للمدنيين في الغارات، وستساعد في التخفيف من حدة أسوأ كارثة إنسانية في العالم.

واردفت: “على ترامب ان يمنع بن سلمان من تدمير عرض صنعاء، الذي ينص على وقف الهجمات ضد السعودية مقابل تنازلات بالمثل من الرياض، الذي من شأنه ان يخفف من التوتر، كما أن على وزارة الخارجية الأمريكية فتح حوار مباشر مع الحوثيين”.

وأكدت الـ”واشنطن بوست” أن هناك فرصة من خلال عرض الحوثيين، الذين منحت حملة الرياض العسكرية على بلادهم المبرر للهجوم بالصواريخ والطائرات المسيرة، على أراضي السعودية.

وأوضحت الصحيفة الامريكية، ان القصف الجوي الذي تشنه السعودية على اليمن وسهلته الولايات المتحدة لسنوات، أدى إلى مقتل آلاف المدنيين بدون زحزحة الحوثيين عن صنعاء، ولا الميناء الرئيسي بالحديدة.

وتابعت: أخبرت صنعاء الدبلوماسيين في منظمة الأمم المتحدة أنها مستعدة لوقف الحرب، الا انه في الوقت الذي بدأت محادثات ترعاها المنظمة في أوسلو لم يبدي السعوديون تعاونا، وقالوا إنهم لن يمضوا في التعاون.

وبينت الصحيفة انه رغم ذلك “إلا أن السعودية شنت غارة جوية في عمران أمس الإثنين، أسفرت عن قتل سبعة أفراد بينهم أطفال”. بالإضافة إلى قصف منزلا اليوم الثلاثاء في محافظة الضالع، أودى بقتل 16 شخصاً من أسرة واحدة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة