في ذكرى ثورة سبتمبر هادي يشيد بالسعودية ويتجاهل دور الإمارات

اخترنا لك

أشاد رئيس سلطة الشرعية عبدربه منصور هادي بالدور الذي تلعبه السعودية في اليمن، حيث تضطلع بدور قيادي في الحرب التي جعلت اليمن يعيش أسوأ مأساة إنسانية في العالم.

متابعة خاصة-الخبراليمني:

وزعم هادي في كلمة مكتوبة نشرتها وكالة سبأ، بمناسبة العيد السابع والخمسون لثورة السادس والعشرين من سبتمبر والتي حاربتها المملكة السعودية لعقود طويلة، أن اليمن تتشارك مع السعودية كل شيء، الربح والخسارة، النصر والهزيمة القلق والمخاوف والأمن والمصير.

 

كما هنأ السعودية بمناسبة عيدها الوطني، وجدد التزامه بدعوتها للحوار مع من تطلق عليهم الشرعية الانقلابيين في المحافظات الجنوبي الذين يتلقون دعما من الإمارات العربية المتحدة.

وقال هادي:  بالرغم من استمرار حالة التحشيد واستمرار التسليح للمجاميع المتمردة ومحاولات إفشال هذه الجهود المخلصة، فإننا سنواصل جهودنا مع الأشقاء في المملكة للسعي نحو الحلول الواقعية التي تصحح أي انحراف وتقوم أي اعوجاج على أساس ثابت وراسخ قائم على المبادئ الأساسية التي ناضل من اجلها شعبنا كل هذه السنين وأفصح عنها في مخرجات الحوار الوطني الشامل.

وتجاهل هادي إدانة الإمارات لاستمرارها في دعم الانقلاب على الشرعية في المحافظات الجنوبية، وعمليات الاعتقالات والاعدامات التي تشهدها هذه المحافظات.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة