فرصة أخيرة أمام السعودية لتفادي التصعيد الشامل

اخترنا لك

قال رئيس وفد صنعاء للمشاورات السياسية محمد عبدالسلام إن استمرار “العدوان والحصار على اليمن لن تمثل أي حالة استقرار بين اليمن والسعودية ولا في المنطقة”

خاص-الخبر اليمني:

وقال عبدالسلام إن صنعاء ما زالت تأمل أن يدرك النظام السعودي هذا الجانب وتؤكد ان مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ما زالت سارية والتعاطي معها بمصداقية هو السبيل الصحيح للدخول في عملية سياسية شاملة .

وكانت تسريبات نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكي ان السعودية ستوقف العمليات العسكرية على اربع محافظات يمنية، غير أن عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد الحوثي أكد  “أن اليمن لن يقبل إلا بوقف شامل للعدوان ورفع الحصار”

 

وفي مساء الخامس والعشرين من سبتمبر الجاري قال رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط إن أيام صبر صنعاء محدودة جدا وإذا لم تستجب السعودية للمبادرة التي أطلقها في العشرين من سبتمبر فإن قواته جاهزة لخوض مراحل الوجع الكبير.

وإذ انطلقت مبادرة قوات صنعاء من منطلق القوة والقدرة على إيلام السعودية فإن هذه التصريحات تكشف أيضا الثقة بالنفس وتوفر الإرادة لتنفيذ عمليات ستكون موجعة للسعودية وللإمارات، وهذا  سبق وأثبته عملية استهداف مصفاتي خريص وبقيق التي أفقدت السعودية نصف إنتاجها النفطي.

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة