صنعاء تكشف تفاصيل أكبر عملية عسكرية برية خلال أربعة أعوام

اخترنا لك

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع تفاصيل عملية  نصر من الله في محور نجران والتي تعد أكبر عملية برية منذ بدء الحرب.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال العميد سريع في مؤتمر صحفي عقد اليوم الساعة الثالثة عصر إن العملية تنقسم إلى عدة مراحل ،معلنا عن نجاح المرحلة الأولى التي أسميت “عملية الشهيد أبوعبدالله حيدر”.

وأشار العميد سريع إلى أن عملية نصر من الله سبقت برصد دقيق استمر لأشهر قبل استدراج العدو لأكبر كمين، كما لفت إلى أن عناصر متعاونة اضطلعت بدور مهم من داخل صفوف قوات السعودية.

وبين العميد سريع أن القوة الصاروخية نفذت 9 عمليات استهدفت مقرات وقواعد عسكرية للسعودية منها مطارات تقلع منها الطائرات”المعادية” فيما نفذ  #سلاح_الجو_المسير أكثر من 20 عملية أربكت قوات العدو، منها عملية على هدف عسكري حساس في #الرياض.

ووفقا لعميد سريع فقد أجبرت مروحيات الأباتشي والطيران الحربي على مغادرة منطقة عمليات نصر من الله.

وأدت العملية  في مرحلتها الأولى فقط بحسب العميد سريع إلى مقتل أكثر من 500 جندي من جنود القوات السعودية بينهم أكثر من 200 جندي بعشرات الغارات التي نفذها الطيران السعودي الحربي أثناء محاولتهم الفرار أو اثناء استسلامهم، وكذلك أسر أكثر من 2000 جندي ، بالإضافة إلى “تحرير أكثر من 350 كلم2”

واستعرض العميد سريع مشاهد للإعلام الحربي تظهر تفاصيل العملية وتؤكد ماذكره من تفاصيل حيث بينت حشود من جنود القوات السعودية تسلم نفسها بشكل جماعي، كما أظهرت الطيران الحربي السعودي وهو يقصف القوات الموالية له بعشرات الغارات أثناء استسلامها أو محاولتها الفرار.

العميد سريع بين أن قواتهم استولت على مئات المدرعات مئات المدرعات والآليات وكميات كبيرة من الأسلحة والعتاد العسكري بمختلف أنواعه وأحجامه، كما أحرقت 15 مدرعة.

وأكد أن العملية أثبتت مستوى استهتار العدو السعودي بأرواح المخدوعين وعدم اكتراثه بحياتهم

 

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة