بلومبيرج: الحوثيون أجبروا التحالف على إعادة التفكير في حرب اليمن

اخترنا لك

قالت وكالة بلومبيرج نيوز الأمريكية إن التغلب على الحوثيين(قوات صنعاء) أصبح صعبا،  وقد أجبروا التحالف السعودي على إعادة التفكير في حرب اليمن.

ترجمة خاصة-الخبر اليمني:

وأشارت الوكالة في تقرير نشر اليوم الثلاثاء إلى #عملية_نصر_من_الله التي أعلنت صنعاء عن المرحلة الأولى منها يوم الأحد الماضي، قائلة إن الحوثيين أوقفوا آلة عسكرية واسعة يمولها جيران اليمن الأثرياء في الخليج لأكثر من أربع سنوات.

واعتبرت الوكالة أن موجة التطورات الأخيرة ، بما في ذلك موافقة المملكة العربية السعودية على وقف جزئي لإطلاق النار في اليمن ، هي اعتراف بأن الحوثيين لا يزالون عدوًا عنيدًا يكتسب تطورا عسكريا بشكل مستمر.

ورأت الوكالة أن الحرب عبر الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية تشكل تهديداً أكبر للمملكة.

وبينت الوكالة أن الحوثيين قطعوا شوطا طويلا منذ الأشهر الأولى للحرب، وعلى الرغم من عدم التوازن بين الثروة والأسلحة بينهم وبين التحالف، إلا أنهم صدوا قوات التحالف السعودي الإماراتي المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية والذي تعد دوله من المنفقين العسكريين الرئيسيين.

وتلفت الوكالة إلى أن الحوثيين ما يزالون يسيطرون على صنعاء ، على طول الحدود السعودية ومدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر ، مستخدمين الشعارات والزوامل الشعبية لتعزيز حماسة المقاتلين.

ووفقا للوكالة فقد ساعد الحوثيين الانشقاق في صفوف أعداءهم حيث تقاتل الانفصاليون الجنوبيون المدعومين من الإمارات في الأشهر الأخيرة حلفائهم الشكليين الموالين لحكومة هادي.

 

أحدث العناوين

من جديد.. اليمنيون يستنفرون في مسيرات “مليونية” دعما وإسنادا لغزة

خرج اليمنيون في مسيرات جماهيرية حاشدة جديدة في العاصمة صنعاء، وعدة محافظات أخرى، الجمعة، حملت شعار: "مع غزة العزة.....

مقالات ذات صلة