تفويض شعبي لقوات صنعاء باستخدام اللغة التي يفهمها التحالف للرد على الحصار

اخترنا لك

فوضت مسيرة شعبية حاشدة شهدتها مدينة الحديدة صباح اليوم الأحد قوات صنعاء بالرد العسكري على الحصار الذي يفرضه التحالف وآخر ذلك منعه دخول سفن المشتقات النفطية إلى اليمن، لتهديد البلاد بكارثة إنسانية كبيرة.

الحديدة-الخبر اليمني:

وقال بيان صادر عن المسيرة التي أقيمت أمام مكتب الأمم المتحدة للتنديد باستمرار احتجاز التحالف لسفن الوقود والغذاء، واستنكار الصمت الأممي جراء هذه الجريمة التي تعد بمثابة إعدام جماعي، إن ” استمرار الحصار على موانئ الحديدة ومدينة الدريهمي واستمرار الخروقات مخالفة لاتفاق السويد ودليل على عدم رغبة العدوان في تحقيق السلام”

وأضاف البيان:نطالب القيادة الثورية والسياسية والجيش واللجان الشعبية ونفوضها باتخاذ التدابير التي يفهمها العدو جيدا لانهاء القرصنة البحرية على السفن وانهاء حصار الموانئ ومدينة الدريهمي.

وبارك بيان المسيرة ما وصفها بـ “العمليات المسددة والموفقة للجيش واللجان الشعبية على” ارامكو” وعملية “نصر من الله” ، مؤكدا الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال.

وكانت صنعاء قد أطلقت مبادرة أوقفت فيها الهجمات على الأراضي السعودية، شرط أن تتوقف السعودية عن الحرب والحصار، غير أن الإصرار السعودي على احتجاز سفن المشتقات النفطية بحسب مراقبون يهدد بنسف هذه المبادرة، ومن المرجح أن صنعاء ستعود لاستكمال تنفيذ مرحلة “الرد بالمثل”.

إقرأ أيضا:تشديد الحصار النفطي..قد ينهي مبادرة المشاط

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة