الشرطة البريطانية تعتقل عشرات الناشطين البيئيين

اخترنا لك

أقدمت الشرطة البريطانية على اعتقال عشرات الناشطين البيئيين المشاركين في العصيان المدني، الذي شمل ألمانيا وفرنسا وهولندا واستراليا ونيوزيلندا، احتجاجا على تقاعس الحكومات في مواجهة أزمة المناخ.

متابعات- الخبر اليمني:

وقام المحتجون باغلاق عدد من الطرق والجسور، اضافة الى وضع مجسم صاروخ باليستي بالقرب من وزارة الدفاع، داعين لتخصيص الأموال العامة لمكافحة تغير المناخ وليس الحروب.

وانطلق العصيان المدني من العاصمة البريطانية لندن، بدعوة من منظمة “اكستنكشن ريبليون”، الذي سيستمر 15 يوما، احتجاجا على تقاعس الحكومات في مواجهة أزمة تغير المناخ.

وقال أحد المشاركين في الفعاليات إنه: “مر الان 5 اشهر منذ ان اعلنت الحكومة حالة طوارئ المناخ ولم نر اي تشريعات لاتخاذ خطوات فعالة لوقف ازمة المناخ. نحن نسير في الاتجاه الخاطئ ونحن هنا نتحرك لوقف ما يحصل لانه سيقودنا الى كارثة”.

ودعت “اكستنكشن ريبليون” لحشد حوالي 30 ألف شخص في لندن في الأيام المقبلة، فيما امتدت الاحتجاجات وفعاليات العصيان المدني الى المانيا وهولندا التي شهدت اعتقال 50 شخصا من الناشطين البيئيين. اضافة الى فرنسا وكلا من استراليا ونيوزيلندا.

وحمل المحتجون حكومات الدول الغربية الصناعية على رأسها الولايات المتحدة مسؤولية أزمة تغير المناخ، داعيين إلى اتخاذ اجراءات جدية واقرار تشريعات تحد من انبعاث الكربون الذي يعتبر من اهم اسباب تغير المناخ في العالم.

أحدث العناوين

الأرصاد تحذر من انهيارات المنازل والانزلاقات الصخرية

جدد مركز الأرصاد الجوية، الإثنين، التحذير للمواطنين، من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والتدني في مدى الرؤية الأفقية...

مقالات ذات صلة