السعوديون يأملون أن تلعب روسيا دورا مهما لإنهاء حرب اليمن

اخترنا لك

يزور الرئيس الروسي فلادمير بوتين يوم غد الاثنين المملكة العربية السعودية لأول مرة منذ 12 عام، لتوقيع عدد من الاتفاقيات، بالإضافة إلى بحث ملفات في المنطقة.

خاص-الخبر اليمني:

ونقلت قناة الجزيرة عن مصادر في الرياض أن “الملك السعودي والرئيس الروسي سيبحثان عددا من قضايا التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، كما سيتم تبادل الآراء بشأن القضايا الدولية الملحة، مع التركيز على الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وتحديدا في سوريا والخليج واليمن، وجهود تسوية القضية الفلسطينية، كما ستكون هناك مباحثات بين بوتين وولي العهد.

وقال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي “إنه يتم تحضير نحو 30 وثيقة، بما في ذلك اتفاقيات اقتصادية وتجارية، لتوقيعها خلال زيارة بوتين إلى السعودية”.

وتستغل روسيا التخلي الأمريكي عن دول الخليج،لتقدم نفسها كحليف في المنطقة، حيث عرض بوتين في سبتمبر الماضي على السعودية شراء منظومات اس 300 أو اس 400 الدفاعية لحماية منشآتها الحيوية.

وتأمل السعودية أن تلعب روسيا دورا مهما في عدد من الملفات في المنطقة ولاسيما ملف حرب اليمن، التي تحولت إلى مستنقع غرق فيه النظام السعودي، مع تصاعد قدرات قوات صنعاء وتقنياتها العسكرية.

وقال الكاتب السعودي حسن شبكشي في مداخلة على قناة العربية السعودية إن #روسيا ستلعب دورا مهما في #اليمن بالمرحلة المقبلة.

وأشاد شبكشي في قدرات الرئيس الروسي الاستخباراتية ، مشيرا إلى أن لروسيا علاقات وجذور مع سلطتي الأمر الواقع في اليمن، كما أنه يلزم لكي تعزز روسيا حضورها في المنطقة اغلاق عدد من الملفات ومنها ملف اليمن الذي ترغب السعودية أيضا في اغلاقه.

 

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 24/04/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ25/04/2024م...

مقالات ذات صلة