صحيفة بريطانية: مهمة سرية لشقيق ولي العهد الإماراتي في طهران

اخترنا لك

قالت صحيفة “ميدل ايست آي” البريطانية إن مستشار الأمن القومي الإماراتي وشقيق ولي العهد “طحنون بن زايد” قام بزيارة سرية لطهران بهدف نزع فتيل الأزمة الخليجية.

صحافة أجنبية- الخبر اليمني:

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصدر أمني بارز في الإمارات تأكيده أن الشقيق الأصغر لولي العهد موجود في طهران منذ 48 ساعة في مهمة سرية تهدف إلى نزع فتيل أزمة الخليج.

ويعتبر اللقاء هو الأعلى منذ تعرض أربع ناقلات إماراتية للهجوم قبالة ميناء الفجيرة في وقت سابق من هذا العام، في ظل بروز مؤشرات متعددة لأبو ظبي باتباع خط أكثر ليونة مع طهران.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإمارات أرسلت ضباط البحرية للقاء نظرائهم في إيران خلال الزيارة المعلن عنها والتي جاءت بعكس مهمة هذا الاسبوع التي تم التكتم عليها، مع أن قائد العمليات البحرية الأمريكية، مايكل غيلداي خلص إلى أن فيلق الحرس الثوري الإيراني “مسؤول بشكل مباشر” عن الهجمات ومع ذلك لم توجه دولة الإمارات أصابع الاتهام إلى طهران.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني، في وقت سابق اليوم، إن علاقاتهم مع دول الخليج باتت اليوم في تحسن أفضل، مؤكدا أن البلدين يتبادلون الزيارات بشكل مستمر.

وتأتي المهمة السرية وسط موجة من المحاولات الخلفية لإجراء محادثات بين السعودية وإيران.

أحدث العناوين

بالفيديو.. سيارة Sorento الجديدة العائلية بمواصفات مذهلة

سيارة Sorento الجديدة من كيا المتميزة بحجمها العائلي والكثير من اللمسات الجمالية على السيارة لتمييزها عن مركبات Sorento السابقة...

مقالات ذات صلة