ترمب: أنا على أتم الاستعداد لتدمير اقتصاد تركيا

اخترنا لك

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في بيان نشره على حسابه في تويتر يوم أمس الاثنين أنه سيصدر قريباً أمراً تنفيذياً بفرض عقوبات على مسؤولين أتراك حاليين وسابقين، وذلك رداً على الهجوم التركي شمال شرقي سوريا.

مؤشر _الخبر اليمني:

وأضاف ترمب “سنوقف محادثات بشأن اتفاق تجارة مع تركيا بمئة مليار دولار وسنزيد الرسوم على واردات الصلب التركية إلى 50%”وهذا الأمر سيمكن الولايات المتحدة من فرض عقوبات إضافية قوية على أولئك الذين قد يشاركون في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، ويعيقون وقف إطلاق النار، ومنع النازحين من العودة إلى ديارهم”.

وأضاف: “أنا على أتم الاستعداد لتدمير اقتصاد تركيا إذا واصل قادتها هذا الطريق الخطر والمدمر وأن قوات أميركية ستبقى في قاعدة التنف جنوب سوريا لمواصلة تعطيل عودة فلول داعش.”.

كما حذر “من إعادة اللاجئين قسراً، أو تهديد السلام أو الأمن أو الاستقرار في سوريا”، قائلاً إن هذا سيؤدي إلى “مجموعة واسعة من العواقب، بما في ذلك العقوبات المالية ومنع الدخول إلى الولايات المتحدة”.

وحمّل أنقرة مسؤولية معتقلي تنظيم داعش في السجون شمال شرقي سوريا، محذراً: “سوف تستخدم الولايات المتحدة بقوة العقوبات الاقتصادية لاستهداف من يمكن ويسهل ويمول هذه الأعمال البشعة في سوريا”.

مضيفا : “منذ أول يوم لي في البيت الأبيض، عملت بلا كلل من أجل الحفاظ على سلامة وأمن الولايات المتحدة ومواطنيها. لقد حررنا مع شركائنا 100% من أراضي داعش. ويجب ألا تضع تركيا هذه المكاسب في خطر وإعطاء الأولوية لحماية المدنيين، خاصة الأقليات العرقية والدينية في شمال شرقي سوريا”.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة