الروائي اليمني حبيب سروري يفوز بجائزة كتارا

اخترنا لك

حاز الروائي اليمني “حبيب عبدالرب سروري”، عن روايته التي تحمل عنوان “وحي” بجائزة كتارا العربية في المسابقة السنوية التي تقيمها المؤسسة العامة للحي الثقافي القطرية إلى جانب 4 روائيين ..

متابعات-الخبر اليمني:

ووفقا للمؤسسة فإن  الجائزة ضمت الكاتب الجزائري الحبيب السائح عن رواية ” أنا وحاييم”، وحجي جابر من أريتريا عن رواية “رغوة سوداء”، والكاتبة الأردنية ليلى الأطرش عن رواية “لا تشبة ذاتها”، والكاتب مجدي دعيبس من الأردن عن رواية “الوزر المالح”.

وتتحدث الرواية عن الأوضاع العصيبة التي آلت إليها اليمن، وحال مدنها الجريحة، عبر السرد عن الشخصية المحورية «غسان العثماني»، الذي ترد إليه رسالة مجهولة تدفعه إلى إعادة ترتيب أفكاره ونبش ذاكرته منذ حادثة «جامع العيدروس» في قريته في اليمن، وخروجه من القرية إلى عدن وسنوات الدراسة والعمل الحزبي، وتاريخ علاقته بالإيمان والوحي، وسقوط المسلمات الدينية لديه، وتتوالى الرسائل من ثم ليغدو العثماني أسير شخص غامض ينبش ذاكرته القديمة، عبر علاقة شائكة يسرد الراوي لمخاطبة المجهول الأوضاعَ التي آلت إليها اليمن ومدنها الجريحة، باحثاً عن أسباب هذا الخراب وجذوره في الفلسفة والتاريخ. ويبوح له بأهم أسرار ومغامرات حياته.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة