التحالف يحتجز سفينة نفطية جديدة مع اشتداد الأزمة في اليمن

اخترنا لك

أعلن مصدر مسؤول في شركة النفط اليمنية، أن التحالف احتجز فجر اليوم الأربعاء سفينة مشتقات نفطية جديدة، في الوقت الذي زعمت في وسائل إعلام تابعة للتحالف بالافراج عن الـ11 سفينة المحتجزة منذ أكثر من شهرين.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح المصدر لوسائل إعلام أن التحالف وبكل “صلف وإجرام ووحشية احتجز سفينة مشتقات نفطية أخرى جديدة ليرتفع عدد السفن المحتجزة في عرض البحر إلى 12 سفينة حتى اليوم”.

وأشار إلى أن السفن المحتجزة تحمل “(106.353) طن بنزين و (180.773) طن ديزل منذ 62 يوما ويمنعها من دخول ميناء الحديدة لتغطية احتياجات المدنيين”.

وكان بيان صادر عن شركة النفط ومؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، نفى أنباء إفراج التحالف عن سفن المشتقات النفطية، مؤكدا استمراره في احتجازها ومنع وصولها إلى ميناء الحديدة.

وفي ذات السياق قال نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر يحيى شرف إن تصريحات التحالف بالموافقة على دخول السفن إلى الحديدة هي “محاولة للتغطية على جريمته بمنع الغذاء والنفط والدواء عن سكان الجمهورية اليمنية”.

ويقرأ مراقبون أن احتجاز التحالف للسفن النفطية ضاعف من حدة الأزمة الإنسانية للمواطنين التي خلفها حرب التحالف على اليمن، حيث تهدد بتوقف حركة الحياة بشكل نهائي  والتسبب في حدوث كارثة إنسانية خطيرة.

أحدث العناوين

كيف تسترد رسائل واتساب المحذوفة ؟

الجميع يعرف إمكانية إسترداد الدردشات المؤرشفة بسهولة بالغة داخل "واتس آب" المملوك لـ "فيسبوك"، بينما استعادة الرسائل المحذوفة ليس...

مقالات ذات صلة