رئيس الوزراء البريطاني : تم التوصل إلى “اتفاق عظيم” مع الاتحاد الأوروبي بشأن الانفصال

اخترنا لك

صرح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه تم التوصل إلى “اتفاق عظيم” مع الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي .

مؤشر-الخبر اليمني:

وأشار جونسون إلى أن البرلمان البريطاني يتعين عليه الآن تمرير الاتفاق يوم السبت.

وكان رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك قال إن الأسس العامة لاتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي جاهزة ، وأنه ومن الناحية النظرية يمكن قبول الاتفاق اليوم.

من جانبه أعلن رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر الخميس أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي قبل ساعات من قمة أوروبية في بروكسل .

وكتب يونكر على حسابه على تويتر ، بعد عدة أيام من المفاوضات المكثفة. ووصف يونكر الاتفاق بأنه “عادل ومتوازن” وأوصى قادة الاتحاد الأوروبي بإعطاء الضوء الأخضر له،

ومع إعلان الاتفاق ارتفع سعر الجنيه الأسترليني مقابل الدولار إلى 1,2990 لدقائق ثم بلغ 1,2942 دولار، بزيادة 0,86 بالمئة وهي مستويات لم تسجل منذ أيار/مايو.

في حين أنه كان قد أبدى كل من الاتحاد الأوروبي وبريطانيا تفاؤلهما بالتوصل إلى اتفاق حيث استُؤنفت المفاوضات الأربعاء بعد سلسلة طويلة من المحادثات ليل الثلاثاء.

 

أحدث العناوين

أمريكا تكشف استراتيجية “الحوثيين” باستهداف “ايزنهاور” وتوقعات بهجمات “مميتة”

كشفت الولايات المتحدة، الخميس، استراتيجية جديدة لمن وصفتهم بـ"الحوثيين"  في استهداف البوارج الأجنبية في البحر الأحمر . خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة