حماس تدعو لمواجهة مخططات تهويد القدس

اخترنا لك

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم السبت، إلى تحرك فلسطيني وعربي ودولي، لمواجهة مخططات إسرائيل التهويدية بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية: “لن تنجح مخططات تقسيم الأقصى، ولن نسمح ولو على رقابنا وعلى دمنا بتمرير مخططات الاحتلال، ولن تتغير معالم القدس، وكل القرارات لن تغير الحقائق”.

وأكد أن كل الأحداث التي تجري في المنطقة لن تفصل الشعوب عن القضية المركزية، لإن قضية القدس هي مركز الصراع مع الاحتلال وبوصلة كل المسلمين، مشددا على ضرورة “مواجهة مخططات الاحتلال برؤية متكاملة وخطة حكيمة وشجاعة”.

وأشار رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إلى أن “الاحتلال يستغل الأحداث وانشغال الشعوب، وينفذ أخطر حلقة من حلقات استهداف الأقصى”.

وطالب الأمة العربية والإسلامية بـ”العمل على نصرة القدس المحتلة، والوقوف في مربع الدفاع عنها”، داعيًا إلى “توفير كل عوامل الصمود، وتعزيز الوجود الفلسطيني داخل القدس”.

وقال هنية إن “الأمة مطالبة بإعادة الاعتبار للقدس في الأجندات السياسية والقانونية، والدفاع عن القدس، وإغلاق باب التطبيع مع الاحتلال”.

وتطالب “أوقاف” القدس، التابعة إداريا للأردن، المسؤولة عن تسيير شؤون المسجد، بوقف الاقتحامات دون استجابة.

وتسمح الشرطة الاسرائيلية للمستوطنين بالاقتحامات للمسجد الأقصى من خلال باب المغاربة منذ 2003.

 

أحدث العناوين

وكالة أمريكية تكشف علاقة الاستحداثات الإماراتية في جزيرة يمنية بالحرب على غزة

كشفت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية، اليوم الخميس، عن أعمال بناء واستحداثات في جزيرة عبدالكوري التابعة لجزيرة سقطرى اليمنية، مشيرة...

مقالات ذات صلة