الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

أبناء الشمايتين يطالبون بإجلاء قوات الشرعية

نطم المئات من أهالي مديرية الحجرية مظاهرة احتجاجية، اليوم الأحد، للمطالبة بخروج الفصائل المسلحة التابعة للشرعية، المتمركزة على محيط مدينة التربة، ريف محافظة تعز.

تعز-الخبر اليمني:

وطالب بيان صادر عن التظاهرة بسرعة إخلاء المجاميع المسلحة ومعداتها العسكرية، من مواقع جبل صبران، وبيحان، ومنيف، ويُمين، وايضاً معسكر العفا/أصابح، في المديرية.

كما طالب بضبط كل المتهمين بارتكاب جرائم واعتداءات بحق الأهالي، والمطلوبين امنياً وإحالتهم للقضاء لينالوا عقابهم وفقاً للقانون.

وندد بيان المتظاهرين بالممارسات، والجرائم والاعتداءات التي يتعرض لها المواطنين في التربة والمناطق المحيطة بها؛ على ايدي الفصائل المسلحة.

واستنكر البيان عمليات التحشيد والاستحداث للمواقع والنقاط العسكرية في المدينة، ومطالبين بتسليم الجناة المتورطين في محاولة اغتيال “مروان عبد الرقيب الشرجبي” من قبل فصائل أبو العباس التابع للإمارات، في جبل صبران.

وأضاف إن “عمليات التحشيد وخصوصاً في المرتفعات المحيطة بالمدينة، يشكل خطراً حقيقياً يتهدد السكان الآمنين ويقلق امنهم وسكينتهم، ويعرض حياتهم للخطر.

وحمل البيان حكومة الشرعية، والسلطة المحلية والاجهزة الامنية في مديرية الشمايتين، مسئولياتها القانونية والأخلاقية، إزاء الممارسات التي تثير زعزعة الأمن والاستقرار في المديرية.

ودعا كافة سكان مديرية الشمايتين للاحتشاد والمشاركة في التظاهرات والمسيرات القادمة، متوعداً بانتفاضة شعبية التي لن تتوقف الا بتحقيق كافة مطالبها. بحسب البيان.

وتزايدت حدة التوتر في مدينة التربة على خلفية اقالة مدير امن الشمايتين عبد الكريم السامعي، بالإضافة الى المواجهات المسلحة، بين حراس المحافظ، وجنود يتبعون فصائل الإصلاح، التي اسفرت عن مقتل اثنين من المرافقين.

قد يعجبك ايضا