رسائل إيجابية من الحديدة بعد وضع آخر نقاط المراقبة

اخترنا لك

وضعت لجنة المراقبة التابعة للأمم المتحدة، برئاسة الجنرال “ابهيجيت جوها”، نقطة خامسة لمراقبة وقف إطلاق النار في محيط مدينة الحديدة اليوم الأربعاء.

خاص- الخبر اليمني:

وقال مصدر محلي ان اللجنة تمكنت من تثبيت نقطة الارتباط في الحديدة بجولة سيتي ماكس في شارع صنعاء، لمراقبة تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.

وأعرب رئيس فريق التنسيق الأممي ابهيجيت جوها عن تطلعه لنجاحات أكبر، معتبراً أن ما تحقق اليوم  هو ثمرة لجهود اليمنيين، ودور الأمم المتحدة هو المساعدة والإشراف.

وحملت تصريحات أعضاء فريق صنعاء من جهة وفريق الشرعية والتحالف من جهة أخرى رسائل إيجابية، حيث أبدا الطرفان تطلعاتهم لما بعد إنجاز الاتفاق.

ونقلت قناة المسيرة التابعة لحركة أنصار الله عن عضو فريق صنعاء لإعادة الانتشار أحمد جابر المطريق القول: اتفقنا على وقف كامل لإطلاق النار وعدم تحرك الآليات والطيران الإستطلاعي، وعدم القيام بأي استحداثات عسكرية.

كما نقلت عن عضو فريق الشرعية والقوات الموالية للإمارات عبدالرحمن النعمان قوله: إتفاق اليوم ليس وليد اللحظة هو نتيجة عمل أكثر من عام وضوابط تنفيذه والبناء عليه سنعمل عليها كفريقين.

وأكد عضو فريق صنعاء العميد محمد القادري أن فريقه قدم “كامل الإلتزامات المتعلقة بـ #إتفاق_السويد لرفع المعاناة عن المواطنين وإنهاء العدوان وتحقيق السلام “.

وتعد النقطة الخامسة هي الأخيرة، حيث تمكنت اللجنة الأممية، من انشاء أربع نقاط مشتركة في وقت سابق، في كل من منطقة الخامري قرب كيلو 8 ومدينة الصالح وقرب كيلو 16 وحي منظر.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة