اشتراكي تعز يعلق مشاركته في تحالف الأحزاب السياسية

اخترنا لك

أعلن الحزب الاشتراكي اليمني في تعز اليوم الأحد، تعليق مشاركته في التحالف السياسي لدعم الشرعية في المحافظة، استجابة للمطالب الجماهير المنددة بالفساد والفشل الذي تعيشه المدينة.

تعز-الخبر اليمني:

وفي بيان تلقى الخبر اليمني نسخة منه، أقرت سكرتارية الحزب بالمحافظة “تعليق عضوية الاشتراكي في التحالف السياسي حتى يتم إجراء تصحيح فعلي وجاد لمسار العمل السياسي ولما يحقق شراكة حقيقية لمعالجة القضايا العامة والاستجابة لمطالب جماهير تعز المشروعة والعادلة”.

وقال البيان ان “الوضع القائم يدعو إلى القلق لاسيما مع استمرار الفشل الرسمي واستفحال الفساد في مؤسسات الدولة، وفشل الأحزاب السياسية ممثلة بتحالفها السياسي وعجزه عن تقديم المعالجات الصائبة، وحرف مساره وتقاعس جل مكوناته عن تنفيذ البرنامج السياسي المرحلي الذي بموجبه تشكل هذا التحالف”.

وحمل بيان الحزب بعض أطراف التحالف السياسي مسؤولية فشل تحقيق أهدافه، قائلا: “كنا نراهن على أن بقية المكونات السياسية في التحالف السياسي تشاطرنا هذا الإدراك، لكن ما يؤسف له أن بعض هذه المكونات لم تكن على نفس المستوى من الإدراك، بل سعت إلى إفراغ التحالف السياسي من محتواه الحقيقي”.

وأكد الحزب حق الجماهير بالخروج السلمي، والمطالبة برحيل السلطة المحلية.

وخرجت تظاهرة حاشدة في شارع جمال وسط مدينة تعز، أمس السبت، للمطالبة بتغيير السلطة المحلية للشرعية ومحاسبتها عن الفساد والفشل الذي تسببت به، في كل ملفات الحياة بالمحافظة.

وتشهد مدينة تعز حالة من السخط والتذمر الشعبي المتزايد والاحتجاجات المتواصلة نتيجة لتردي الأوضاع المعيشية وتدني مستوى الخدمات، وغياب الأمن، وانتشار الجماعات المسلحة وتزايد معدلات الجريمة في المحافظة.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة