بدء الاكتتاب العام الأولي لأرامكو في 4 ديسمبر

اخترنا لك

 قال تلفزيون العربية المملوك للسعودية في نبأ عاجل نقلا عن مصادر يوم الثلاثاء إن اكتتاب المستثمرين في الطرح العام الأولي لأرامكو السعودية سيبدأ في الرابع من ديسمبر كانون الأول.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف التلفزيون أن الشركة النفطية العملاقة ستعلن عن سعر الطرح في 17 نوفمبر تشرين الثاني. وذكر أن التداول على الشركة في بورصة الرياض سيبدأ في 11 ديسمبر كانون الأول.

قال فاروق البستكي العضو المنتدب لصندوق الثروة السيادية يوم الثلاثاء إن أرامكو لم تقترب من هيئة الاستثمار الكويتية للاستثمار في الاكتتاب العام بشكل منفصل.

وقال بستكي للصحفيين على هامش مؤتمر استثماري في الرياض: “لم يتم الاتصال بـ KIA من قبل أرامكو أو مستشاريها للاكتتاب العام ، وستنظر الهيئة في الاكتتاب مثل أي استثمار آخر”.

وقال الأشخاص أيضًا إن أمين ناصر ، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو ، لم يكن حاضراً في المؤتمر يوم الثلاثاء لأنه كان يلتقي بالمستثمرين في الخارج قبل العرض.

وقالت أرامكو ، رداً على استفسارات رويترز ، يوم الثلاثاء إن شركة النفط “لا تعلق على شائعات أو تكهنات. تواصل الشركة التواصل مع المساهمين في أنشطة الاستعداد للاكتتاب العام. الشركة جاهزة وسوف يعتمد التوقيت على ظروف السوق ويكون في وقت اختيار المساهمين “.

وأضافت الشركة أن شركة النفط العملاقة تعتزم الإعلان عن سعر الصفقة في 17 نوفمبر. ستبدأ الشركة التداول في سوق الأسهم المحلي ، تداول ، في 11 ديسمبر ، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة.

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة