انخفاض أسعار النفط لليوم الثاني قبل بيانات المخزونات الأمريكية

أنخفضت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي اليوم الثلاثاء مع ترقب مستثمرين بيانات مخزونات الخام الأمريكية لتوضح بصورة أكبر اتجاهات الطلب على الخام .

مؤشر-الخبر اليمني:

وبحسب “رويترز” نزل خام القياس العالمي برنت في التعاملات الآجلة 30 سنتا ما يوازي 0.5 بالمئة إلى 61.27 دولار للبرميل بحلول الساعة 0733 بتوقيت جرينتش بعدما هبط 0.7 بالمئة أمس.

وفقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنتا ما يعادل 0.7 بالمئة إلى 55.41 دولار بعد أن خسر 1.5 بالمئة في الجلسة السابقة.

وارتفعت الأسعار ارتفاعا حادا الأسبوع الماضي وسط تراجع للمخزونات الأمريكية ودلائل على تراجع حدة الحرب التجارية الامريكية الصينية ولكن المخاوف التي ثارت أمس بشأن نمو اقتصادي أضعف طغت على الآمال بزيادة الطلب علي النفط حتى وإن تقدمت محادثات التجارة.

ومن المتوقع ان تكون مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بنحو 700 ألف برميل في الأسبوع الماضي حسب استطلاع أجرته رويترز لآراء محللين. وكانت المخزونات قد سجلت تراجعا مفاجئا في الأسبوع السابق وذلك لأول مرة في ستة أسابيع.

وطغت المخاوف إزاء النمو الاقتصادي على مؤشرات بشأن تراجع حدة الحرب التجارية بين واشنطن وبكين.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس إنه يتوقع التوقيع على جزء كبير من الاتفاق التجاري مع الصين قبل الموعد المحدد ولكنه لم يذكر تفاصيل بشأن التوقيت.

ويعمل زعيما أكبر اقتصادين في العالم علي الاتفاق على نص المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري الذي أعلنه ترمب في الحادي عشر من الشهر الجاري. وكان ترامب قد أعلن أنه يأمل توقيع الاتفاق مع الرئيس الصيني شي جين بينغ الشهر المقبل.

قد يعجبك ايضا