مستجدات اعصار كيار.. انخفاض إلى الدرجة الثالثة

اخترنا لك

أفادت غرفة أرصاد حضرموت بأن الإعصار المداري كيار انخفض إلى الدرجة الثالثة بعد أن استقر خلال اليومين الماضيين على الدرجة الرابعة. مؤكدة أن قوته ستضعف تدريجيا مع تحركه باتجاه شمال وسط بحر العرب ليتحول إلى منخفض مدارس مطلع الأسبوع القادم على مدخل خليج عدن الشرقي.

متابعات – الخبر اليمني

وأضافت” سيضعف تدريجيا الاعصار خلال 48 ساعة القادمة ويتحرك الى شمال وسط بحر العرب ثم يدخل في حيز كتلة هوائية جافة متمركزة في غرب شبه الجزيرة العربية ليتحول الى منخفض مداري مطلع الاسبوع القادم على مدخل خليج عدن الشرقي”.

وصرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عُمان في تغريدة على حسابها, اليوم الثلاثاء ،في توتير عن تراجع تصنيف وشدة إعصار كيار في بحر العرب إلى الدرجة الثالثة ،حسب آخر قراءات وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر ويبعد مركزه عن “رأس مدركة التابعة لمحافظة الوسطى العمانية ” حوالي ٦٠٠ كلم وتستمر حركته غرب/شمال ثم غرب خلال ٣٦ ساعة القادمة ليبدأ لاحقا بالإنحراف بإتجاة الجنوب الغربي “.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تتأثر سواحل سلطنة عمان بالتأثيرات غير المباشرة لـ اعصار كيار في بحر العرب، وذلك على شكل اضطراب وارتفاع في امواج البحر، كما وتوقعت تدفق بعض السحب الماطرة على فترات.

ومن المتوقع أن يمر الإعصار إلى الشمال من جزيرة سقطرى اليمنية، وسيمر على خليج عدن، ثم سيمر على المنطقة بين الصومال واليمن.

ويمكن أن يتسبب الإعصار في سقوط أمطار غير اعتيادية في كل من بوساسو الصومالية ،والمكلا وعدن اليمنيتين.

أحدث العناوين

إصابة ضابط و3 عسكريين إسرائيليين في عملية دهس قرب الرملة

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، الأحد، عن إصابة 4 أشخاص اثنان منهما حالتهما خطيرة؛ في عملية جرت على مرحلتين قرب...

مقالات ذات صلة