مسؤول في الشرعية يكشف مساعي ومخططات الامارات في مأرب

اخترنا لك

كشف مستشار السفارة اليمنية في الرياض السابق انيس منصور، عن الأنشطة والمخططات التي تمارسها الامارات في محافظة مأرب للسيطرة على المحافظة.

مأرب-الخبر اليمني:

وقال منصور إن مخطط الامارات في مارب هو استقطاب وشراء ولاءات قيادات محلية وعسكرية وأمنية بمخصص مالي، وتقارير من مخبرين ورصد لبعض الشخصيات القبلية والسياسية بينهم المحافظ العرادة.

وكتب منصور سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر أكد فيها أن الإمارات استدعت عددا من السلفيين في مأرب إلى عدن وأبوظبي شهر يونيو الماضي وأوكلت تجميع اخرين من المحافظات الأخرى لتأسيس مراكز علمية ودعمهم واستخدامهم في خطاب تحريضي في المساجد وخطاب محدود عن القبور والبدع وترك الجوانب الأخر، كما استدعت بعض المشايخ الصغار والشخصيات من مارب قبل شهرين وجمعتهم مع مجاميع من مأرب مقيمين في أبو ظبي ومولتهم بالمال السياسي .

وبين منصور أن انتقاء هؤلاء المشايخ كان لمخطط فوضوي يستهدف المحافظة، دون الإفصاح عن طبيعة المهمة.

ومن الأنشطة الإماراتية في مارب بحسب المستشار منصور تشكيل خلايا اعلامية وتكليفهم بدور إبراز اي سلبيات وتضخيمها ضد الشرعية وجيشها، وربط هذه الخلايا مع خلايا بين الانتقالي التي أسندت لهم مهام اسطوانة وشماعة الإصلاح.

وجاءت تغريدات منصور بعد ساعات من تفجير استهداف اجتماع عسكري لقيادات وزارة الدفاع، أسفر عن مقتل مرافق وزير الدفاع وجنود آخرين.

أحدث العناوين

استخدم فيها أسلحة “بعيدة المدى “.. أمريكا تكشف تفاصل اشتباكات جديدة يالبحر الأحمر

كشفت القوات الامريكية ، الخميس، كواليس مواجهات  جديدة في البحر الأحمر اختبرت  فيها القوات اليمنية أسلحة جديدة .. خاص –...

مقالات ذات صلة